تضم 7 كليات.. جامعة عين شمس: بدء إنشاء الجامعة الأهلية بالتجمع الخامس على مساحة 40 فدانا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضم 7 كليات.. جامعة عين شمس: بدء إنشاء الجامعة الأهلية بالتجمع الخامس على مساحة 40 فدانا

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 7:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 7:25 م

المتيني: 50 برنامج في فرع الجامعة الجديدة بالعبور.. وإنشاء كلةي طب جديدة.. وبدء الدراسة بكليتي الآثار والطب البيطري سبتمبر 2021

كشف رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، عن هيكلة الجامعة الأم بالكامل وتشمل المساحات الخضراء والابنية والبنية التحتية، معلنا بدء الدراسة بكليتي الآثار والطب البيطري سبتمبر 2021 والإعداد لكليتي الدراسات دراسات الشئون العالمية الشبيه بكلةي الاقتصاد والعلوم السياسية ولكن بمفهوم أوسع، وكلية الإعلام.

وأعلن المتيني، خلال افتتاح المؤتمر الدولي التاسع للجامعة، اليوم الثلاثاء، أنه تم البدء في فرع الجامعة الجديدة بمدينة العبور على مساحة 150 فدان ويشمل 50 برنامج بيني تجمع تخصصات مختلفة، مؤكدا أن ذلك لا يعتبر إلغاء للكليات الأساسية في الجامعة حيث ستكون الظهير الأساسي للفرع الجديد، بالإضافة إلى إنشاء كلية طب جديدة على مساحة 15 فدان.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، أنه تمت املوافقة على بناء جامعة عين شمس الأهلية بالتجمع الخامس على مساحة 40 فدان تضم 7 كليات.

ونظمت جامعة عين شمس، مؤتمرها العلمي التاسع، تحت عنوان "الجيل الرابع من الجامعات.. بين الواقع والمأمول" ، ويستمر المؤتمر من السادس وحتي الثامن من أبريل الجاري، وشهد حفل الافتتاح وزير التموين، على المصيلحي، ووزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، ووزير التنمية المحلية الأسبق، الدكتور أحمد زكي بدر، والدكتور حسين عيسى ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

تضمنن الجلسة الافتتاحية ندوة " المومياوات الملكية " بحضور الدكتور ممدوح الدماطى.

شارك بالمؤتمر عدد من الجامعات المصرية والعالمية من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا ، بريطانيا، سنغافورة والمملكة العربية السعودية إلى جانب شركاء جامعة عين شمس فى مختلف المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك