لتطوير البنية الأساسية وشراء قطارات جديدة.. هيئة الأنفاق تحتاج 26 مليار جنيه لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

لتطوير البنية الأساسية وشراء قطارات جديدة.. هيئة الأنفاق تحتاج 26 مليار جنيه لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق

التطوير يشمل شراء قطارات جديدة وتحديث البنية الأساسية
التطوير يشمل شراء قطارات جديدة وتحديث البنية الأساسية
كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 10:51 ص

• طرح مناقصة لشراء 6 قطارات لتدعيم الخط الثانى للمترو قريبا
تحتاج الهيئة القومية للأنفاق نحو 26 مليار جنيه لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق بشكل شامل سواء لتحديث البنية الأساسية وشراء قطارات جديدة، وفقا للواء طارق جمال الدين.

وقال جمال الدين لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الهيئة تتفاوض مع بنك الاستثمار الاوروبى وهيئة التنمية الفرنسية لتدبير قرض بـ 350 مليون دولار لتطوير مشروعات البنية الأساسية للخط الأول للمترو.

وأضاف أن الهيئة تستهدف الوصول لأفضل الشروط الخاصة بمدة سداد القرض وفوائده.

ولفت إلى أن الهيئة تستهدف شراء 32 قطارا جديدا لتشغليها على الخط الأول للمترو بهدف تنفيذ خطة إحلال وتجديد للقطارات العاملة على الخط حاليا.

وأضاف أنه يستهدف تطوير 23 قطارا بالخط الأول ضمن خطة لتأهيل جميع أسطول القطارات العاملة. ولفت إلى أن الهيئة تمكنت من تجهيز مستندات الطرح الخاصة بشراء 6 قطارات مترو جديد للعمل على الخط الثانى للمترو بين محطتى شبرا وصولا إلى الجيزة.

وذكر أن تم الاتفاق مع بنك الاستثمار الأوروبى على تمويل شراء القطارات الجديدة بهدف تنفيذ عمليات إحلال وتجديد بقطارات الخط الثانى للمترو.

وحول توريد قطارات المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، أكد جمال الدين أنه من المقرر استلام 8 قطارات خلال شهر أكتوبر 2019 من شركتى روتم الكورية وألستوم الفرنسية».

وفازت شركتا روتم الكورية وألستوم الفرنسية بعقد توريد 64 قطارا مقررا تشغيلها بداخل المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك