الأزمة العالمية.. رئيس قناة السويس: لا داع لتقديم حوافز للسفن الآن - بوابة الشروق
الخميس 11 أغسطس 2022 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الأزمة العالمية.. رئيس قناة السويس: لا داع لتقديم حوافز للسفن الآن

هديل هلال
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 8:52 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 8:52 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تتواكب مع كل الأحداث العالمية، وتضع سيناريوهات للمواقف الصعبة، مشيرًا إلى أن ما يشهده العالم في الوقت الراهن، لا يدعو إلى تقديم حوافز للسفن المارة عبر القناة.

وأضاف ربيع، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي احمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن زيادة أسعار الوقود تجعل قناة السويس البديل الأول للسفن، متابعًا: «التضخم في العالم كله، وحركة التجارة العالمية مزدهرة، لا داع لتقديم حوافز الآن».

وأكد جاهزية القناة للتعامل مع أي أزمة تؤثر على تشغيل سفن أو توقفها، مضيفًا: «نمنح الحوافز المناسبة لكل موقف، خلال جائحة كورونا قدمنا حوافز ما بين 17% إلى 75%، لأن الموقف يتطلب هذا، وحافظنا على مستوى السفن والعائد الذي تدره القناة».

وذكر رئيس قناة السويس، أن 20% من ناقلات النفط العالمية تمر عبر القناة، قائلًا إن نسبة عبور ناقلات البترول شهدت زيادة شهر يوليو الماضي بنسبة 60%، وناقلات الغاز بنسبة 31%؛ بسبب الزيادة في الإمداد بالوقود خاصة من الجنوب إلى الشمال.

وعن زيادة رسوم المرور بعد زيادة أسعار الوقود عالميًا، عقّب: «زدنا من يناير وحتى الآن في حدود 6% إلى 22%، نحن بصدد تجهيز دراسات حول ما نفعله في العام المقبل، إما نزيد أو نثبت الأسعار، إدارة التخطيط تحسب الأمور بدقة، وسنعلن عن القرار في أكتوبر أو نوفمبر المقبل، لكن رسوم المرور ثابتة على مدار الـ3 أشهر المقبلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك