مذاكرة يومية وصبر وعزيمة.. أوائل الثانوية العامة بالإسكندرية يكتبون روشتة التفوق - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مذاكرة يومية وصبر وعزيمة.. أوائل الثانوية العامة بالإسكندرية يكتبون روشتة التفوق

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 3:39 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 3:39 م
زغاريد وفرحة عارمة سادت بيوت طلاب أوائل الثانوية العامة بالإسكندرية.

ووجهت ناريمان أحمد صالح الأولى بشعبة الأدبي مكفوفين من مدرسة النور بالإسكندرية، الشكر الأول لوالدتها التي ساعدتها على استذكار دروسها وتسجيلها وسماعها أكتر من مرة ثم كتابتها بطريقة بريال، ذاكرة أنها تعيش في كفر الدوار ولكن مدرستها بالإسكندرية.

وأضافت الأولى أدبي، أنها تعشق المواد الأدبية، وتتمنى أن تدخل اقتصاد وعلوم سياسية، ناصحة كل طالب ثانوية أن يضع التفوق نصب أعينه في جميع مراحل حياته وليس الثانوية العامة بعينها.

وأعربت أروى محمد، الحاصلة على المركز السادس بشعبة الأدبي، عن فرحتها ليس بالنجاح فقط بل بالتفوق الذي سعت له منذ أول يوم من أيام الثانوية العامة، قائلة إنها تلقت الخبر وهي خارج الإسكندرية وكانت تتمني أن تشارك فرحتها أصدقائها.

وناشدت كل طالب مقبل على مرحلة الثانوية العامة، التحلي بالعزيمة والصبر على الصعاب حتى يخرج من أهم مراحل حياته، والاستماع لنصيحة المدرسة والأسرة.

وأضافت أروي، أنها تعشق اللغات وتتمنى أن تدخل كلية الألسن بعد مشاورة أسرتها، ذاكرة أن نصائح المدرسين كانت خير دليل لاستذكار المواد الدراسية الصعبة.

ورأت عائشة حسن طه، الحاصلة على المركز الثالث مكرر شعبة أدبي، أن النجاح لكي يكون تفوق هدف يجب أن يضعه كل طلاب الثانوية العامة منذ بداية المرحلة التي ترسم حياتنا المستقبلية، مشيرة إلى حبها للحياة الدبلوماسية وأنها ترغب في الالتحاق بكلية السياسية والاقتصاد.

ونصحت كل الطلاب بالاستذكار يوميا دون تكاسل ولو ليوم واحد ومحاولة الالتحاق بالمجاميع الدراسية للمواد الصعبة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك