الصندوق السيادي: تطوير مجمع التحرير يتضمن رفع كفاءته كأصل مدر للأرباح - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الصندوق السيادي: تطوير مجمع التحرير يتضمن رفع كفاءته كأصل مدر للأرباح

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 8:54 م | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 8:54 م
قال الدكتور أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي، إن تطوير مجمع التحرير يتضمن العمل إعادة استخدام المبنى من خلال رفع كفاءته كأصل مدر للأرباح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين، أنّه تم إجراء دراسة سوقية للمنطقة والمجمع، فتبين أنّه مبنى متعدد الاستخدامات، وتم الاستقرار على أنه إيجاد نشاط فندقي ومكاتب إدارية وخدمية ونشاط تجاري.

وأوضح أنه تم طرح هذه المكونات في عملية منافسة استثمارية، وتقدّم لها سبعة تحالفات، وتقلّص العديد فيما بعد إلى ثلاثة تحالفات.

وأشار إلى أن معايير الاختيار كانت واضحة وعلمية، تستند إلى المطلوب وفقًا للدراسة السوقية، ومدى توفر الخبرة في الشركات التي ستعمل على الأرض.

وأفاد بأن التحالف الذي تم الاستقرار عليه يضم ثلاث شركات إحداها للاستثمار العقاري وأخرى لإدارة الفنادق والمراكز التجارية.

وفي وقت سابق من اليوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ مراسم توقيع اتفاقية مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير.

وجاء فوز التحالف الأمريكي، الذي يضم مجموعة "جلوبال فينتشرز"، ومجموعة "أوكسفورد كابيتال"، وشركة "العتيبة للاستثمار"، بعد عملية طرح استهدفت جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم، متخصصين في إعادة تأهيل وتطوير المبانى التاريخية، وتم تصفيتهم إلى ثلاثة تحالفات، ليفوز التحالف الأمريكي بأفضل عرض فني ومالي، هذا بالإضافة إلى ما يتمتع به التحالف من سابقة أعمال ثرية لتطوير مجموعة من المباني التاريخية في أمريكا وأوروبا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك