زعيمة حزب ميركل: رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في تورينجن تعهد بتقديم استقالته - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيمة حزب ميركل: رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في تورينجن تعهد بتقديم استقالته

د ب أ
نشر في: الجمعة 7 فبراير 2020 - 6:42 م | آخر تحديث: الجمعة 7 فبراير 2020 - 6:42 م

صرحت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بأن مايك مورينج رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في ولاية تورينجن، تعهد بتقديم استقالته على خلفية الأحداث الأخيرة في الانتخابات المحلية بالولاية.

وقالت أنيجريت كرامب-كارنباور التي تشغل أيضا منصب وزيرة الدفاع الاتحادية بألمانيا، اليوم الجمعة عقب اجتماع مجلس رئاسة الحزب بالعاصمة برلين إن مورينج تعهد بذلك أثناء جلسة طارئة ليلة الخميس/الجمعة داخل الكتلة البرلمانية بالبرلمان المحلي للحزب في تورين

واقترحت كرامب-كارنباور أن يعلن حزب الخضر أو الحزب الاشتراكي الديمقراطي مرشحا لمنصب رئيس حكومة ولاية تورينجن، وقالت إنه يبدو أن الرئيس السابق لحكومة الولاية بودو راملوف المنتمي لحزب اليسار لن يحصل على أغلبية في البرلمان المحلي للولاية.

وأكدت زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي أنه لن يكون هناك أي أصوات من حزبها بولاية تورينجن لمرشح من حزب البديل أو حزب اليسار.

ومن جانبه قال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر ديرك أدامس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة : "لا اعتقد أن السيدة (أنيجريت) كرامب-كارنباور في المنصب الذي يجعلها تصدر مقترحات أو تكليفات".

يذكر أنه تم انتخاب السياسي بالحزب الديمقراطي الحر توماس كمريش أول أمس الأربعاء بأصوات الديمقراطيين الأحرار والحزب المسيحي الديمقراطي وكذلك حزب البديل لتولي منصب رئيس حكومة ولاية تورينجن.

ولكن كمريش استقال أمس الخميس بعد يوم واحد من توليه المنصب، وذلك بعد سيل من الاحتجاجات التي وُجهت للحزب الديمقراطي الحر وكذلك الحزب المسيحي الديمقراطي اللذين وافقا على تصعيد كمريش رئيسا لوزراء الولاية بالاعتماد على أصوات حزب البديل اليميني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك