«التحريات»: «خلية الفيوم» أخطر جناح عسكري لـ«الإخوان» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التحريات»: «خلية الفيوم» أخطر جناح عسكري لـ«الإخوان»

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى البنا
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2015 - 5:06 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2015 - 5:06 م
- مباحث الفيوم: قوات مكافحة الإرهاب صفت الخلية المسؤولة عن استهداف الشرطة

أفادت تحريات مباحث الفيوم، بأن أعضاء الخلية الإرهابية التى تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من تصفيتها مساء أمس، هي الجناح العسكري الأخطر لجماعة الإخوان، في الفيوم، والمسئولون عن التخطيط والتمويل وتنفيذ عمليات استهداف وقتل أفراد الشرطة بالمحافظة.

وتبين من التحريات، أن قائد الخلية عبدالسلام حتيتة، إمام مسجد بالمناشي في سنورس، وهو أخطر عناصر الجماعة، والمخطط والممول، وفشلت عدة مأموريات شرطية في إلقاء القبض عليه، ويقود عمليات تصفية لأفراد الشرطة في الفيوم، ومعه أعضاء الخلية وهم «عبدالعزيز هيبة، ومهندس التنفيذ أيمن صلاح، وعبدالناصر علواني، وربيع مراد حزين، وربيع دياب».

كما تبين أن أعضاء الخلية كانوا وراء استهداف السيارات المحملة بالمواد البترولية وإطلاق النار عليها، بالإضافة إلى إطلاق النار على سيارة ترحيلات الشرطة، الذي كان قائدها الرائد شريف النشار، والتي كانت تقل مجموعة من أعضاء الإخوان أثناء ترحيلهم من مركز شرطة طامية، منذ أكثر من 6 اشهر، بالمنطقة الجبلية بكوم أوشيم وقرية قصر رشوان.

كما تبين أيضًا أن هم المسؤولون عن قتل نجلة الرائد شريف سامي، الطفلة جاسي، وصديقه المحامي رامي أحمد كمال، اللذين لقيا مصرعهما في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي، إثر إصابتهما بطلق ناري أطلقه مجهولون على سيارته، بطريق «مصر - الفيوم» عند مدخل مدينة سنورس.

وأضافت التحريات، أن أعضاء الخلية استهدفوا أمين شرطة بقرية الزاوية، وقتلوا أمين شرطة آخر بطريق قرية جبلة، أثناء ذهابه لعمله بإدارة المرور، لافتة إلى أن أعضاء الخلية صادر بشأنهم قرارت ضبط وإحضار في القضايا السابقة، وبعضهم في اقتحام وحرق منشآت شرطية وإطلاق النار على مركز شرطة سنورس.

كانت قوات مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع مباحث الفيوم، بقيادة اللواء ناصر العبد، مدير الأمن، قد تمكنت من تصفية 5 أعضاء بالخلية أثناء اختبائهم وسط مزرعة بعزبة البورة الواقعة بين قريتي التوفيقية وفيديمين في الفيوم التابعة لمركز سنورس.

وقامت القوات بفرض كردون أمني حول المنطقة الزراعية المختبئين فيها، وأثناء محاولة القوات إلقاء القبض عليهم أطلق المتهمون الأعيرة النارية عليهم مما دفع القوات إلى تبادل إطلاق الرصاص معهم، وتمكنت من تصفية أعضاء الخلية البالغ عددهم 5 أشخاص، وضبطت بحوزتهم 2 طبنجة و2 سلاح آلي، وعدد من الطلقات النارية والعبوات الناسفة والمواد المتفجرة المعدة للتجهيز، وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى الفيوم العام، وقررت النيابة العامة تشريح الجثث لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك