فيديو.. «تنشيط السياحة»: المطارات المصرية أصحبت أكثر تأمينًا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «تنشيط السياحة»: المطارات المصرية أصحبت أكثر تأمينًا

سامى محمود
سامى محمود
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 11:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 11:41 م
أشاد سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، بما وصلت إليه المطارات المصرية، وبالأخص مطارات القاهرة، وشرم الشيخ، والغردقة، من مستوى عالٍ في الإجراءات الأمنية المُتخذة لتأمين الرحلات.
وقال «محمود»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «دعاء جاد الحق»، في برنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، إن «المطارات المصرية في الوقت الراهن تعتبر من أفضل المطارات على مستوى العالم من حيث الإجراءات الامنية»، معربًا عن تمنياته بأن يصب تقرير الوفد الأمني الروسي، الذي يزور القاهرة حاليًا، في مصلحة «مصر».
وتابع: «السياحة الروسية مصدر هام من المصادر السياحية لمصر، ولكن حدث هبوط حاد في مؤشراتها بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، بلغت نسبته 95%، وعلى إثر ذلك طلبت السلطات الروسية اتخاذ عدة إجراءات أمنية بالمطارات المصرية».
وأوضح أن هناك بوادر أمل في عودة السياحة إلى «مصر»، بداية من أكتوبر المقبل، وزيادة نسبتها في عام 2017، مؤكدًا أن السياحة لن تستعد عافيتها بصورة كاملة إلا في عام 2018.
وكان وفد أمني روسي، وصل عصر اليوم الأربعاء، إلى مطار القاهرة؛ لعقد عدد من اللقاءات مع مسؤولين بالطيران المدني، وإجراء عدة جولات بمطار القاهرة؛ للوقوف على أحدث الإجراءات الأمنية المُتخذة لتأمين الرحلات والركاب، تمهيدًا لرفع الحظر عن السفر إلى «مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك