جنرال موتورز تنشئ معملا لأبحاث خلايا البطاريات - بوابة الشروق
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

جنرال موتورز تنشئ معملا لأبحاث خلايا البطاريات

ديترويت (أمريكا) - د ب أ
نشر في: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 10:09 ص | آخر تحديث: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 10:09 ص

تقيم شركة صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز، معملا لأبحاث خلايا البطاريات؛ بهدف تقليل التكلفة وزيادة مدى السيارات الكهربائية التي تنتجها.

وتستهدف جنرال موتورز، وهي أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، زيادة مدى السيارة الكهربائية إلى 600 ميل قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، بدون زيادة كبيرة في أسعارها.

وأشار موقع "موتور تريند"، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن جنرال موتورز تبني حاليا مركز وولس لابتكار خلايا البطاريات في مجمع المركز التقني العالمي العملاق التابع لجنرال موتورز بولاية ميشجان.

ومن المنتظر أن يكون المعمل الذي يقام على مساحة 300 ألف متر مربع جاهزا لاستقبال مئات المهندسين في منتصف العام المقبل مع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع، ومن المتوقع إنتاج أول نموذج اختباري لخلايا البطاريات الجديدة من المعمل خلال الربع الأخير من 2022.

وسيركز معمل الأبحاث والتطوير الجديد على تطوير وتصنيع خلايا بطاريات كبيرة من الأقطاب الكهربائية المؤكدة، التي تناسب الهيكل أولتيوم للسيارات الكهربائية والمستخدم في إنتاج سيارات جديدة بدءا من 2022، بطرح جيل جديد من السيارة جي.إم.سي هامر الكهربائية، التي سيتم طرحها في الأسواق قريبا.

وسيكون معمل أبحاث وولس مساحة يمكن فيها للباحثين والمطورين ومهندسي التصنيع العمل معا لتحسين أداء الجيل الجديد من خلايا البطاريات يولتيوم، مع العمل على خفض التكلفة بنسبة 60%. وتعتبر هذه الخطوة حيوية لأنها أساسية في تقديم سيارات كهربائية بأسعار محتملة من خلال خفض تكلفة البطاريات المستخدمة فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك