أزمة في منتخب اليد بسبب الاصابات قبل امم افريقيا - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

أزمة في منتخب اليد بسبب الاصابات قبل امم افريقيا

الشروق
نشر فى : السبت 7 ديسمبر 2019 - 1:28 م | آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 1:28 م

تلقى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لرجال كرة اليد بقيادة الأسباني روبيرتو باروندو جارسيا المدير الفني ومساعداه حسين زكي وهاني الفخراني لصدمة كبيرة بعد تعرض ٤ لاعبين دفعة واحدة من القوام الأساسي لمنتخب مصر لإصابات قوية.

وستمنع تلك الإصابات رباعي منتخب اليد من العودة إلي الملاعب خلال فترة تتراوح ما بين ٣ أسابيع وحتي ثلاثة شهور، على حسب إصابة كلا لاعب فيهم، وهو الأمر الذي ضرب استعدادات المنتخب الوطني الشهر الحالي، خاصةً وأن الفترة الحالية هي الأهم بالنسبة للجهاز الفني للتركيز التام في رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبي المنتخب قبل خوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها تونس خلال الفترة من ١٦ وحتي ٢٨ من يناير المقبل.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز بلقب بطولة الأمم الإفريقية المقبلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو العام المقبل بينما سيخوض أصحاب المركزين الثاني والثالث في البطولة تصفيات الملحق مع ثواني أمم أوروبا وأمريكا الجنوبية أبريل المقبل.

وتعرض كريم أيمن، الجناح الأيسر للمنتخب الوطني ونادي الزمالك للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية للقدم اليمني ولن يتمكن من العودة للملاعب قبل شهر من الآن، فيما تعرض وسام نوار لاعب الدائرة للمنتخب ونادي الزمالك للإصابة في كاحل القدم وستستغرق فترة علاجه ما بين ثلاثة إلي أربعة أسابيع قبل العودة للملاعب وقبل إنطلاق بطولة أفريقيا بأيام قليلة.

وأصيب إبراهيم المصري المدافع الأيسر للمنتخب الوطني والنادي الأهلي بنزلة شعبية حادة وأمره الطبيب بالراحة التامة لمدة ٣ أسابيع، بينما تعرض إسلام حسن صانع ألعاب الفراعنة والنادي الأهلي إلي إصابة خطيرة أثناء قيامه بالتدريب في الجيمانزيوم حيث تعرض إلي قطع في العضلة التي تربط الكتف بالصدر وتم نقله إلي المستشفي للعلاج، حيث تحتاج حالته للغياب ثلاثة شهور علي الأقل للتعافي من إصابته .

من جهته، صرح هشام نصر رئيس إتحاد كرة اليد أن الإصابات التي تعرض لها لاعبو المنتخب جاءت في وقت صعب يركز فيه المدير الفني ويحتاجه لمعالجة الأخطاء والسلبيات التي شاهدها خلال مباريات الدوري المحلي والفترة الحالية هي الأخيرة في إطار الإستعدادات النهائية لبطولة الأمم الإفريقية.

وقال نصر أن منتخب مصر لديه العديد من أوراق القوة التي يمكن الإعتماد عليها خلال الفترة القصيرة المقبلة ولكن القرارات الفنية من إختصاص الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الأسباني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك