ارتفاع أسعار النفط العالمية بعد زيادة سعر الخام السعودي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


ارتفاع أسعار النفط العالمية بعد زيادة سعر الخام السعودي

أرشيفية
أرشيفية
د ب أ
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 6:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 6:59 ص

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات اليوم الاثنين بعد إعلان السعودية زيادة أسعار بيع نفطها الخام في إشارة إلى الثقة في تحسن الطلب على النفط رغم انتشار السلالة أوميكرون المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وارتفع سعر العقود الآجلة في تعاملات نيويورك بنسبة 9ر2% إلى 68 دولار للبرميل. وكانت السعودية قد رفعت أسعار بيع النفط لعملائها في آسيا والولايات المتحدة تسليم كانون ثان/يناير المقبل بعد أيام من قرار تجمع أوبك بلس للدول المنتجة للنفط يوم الخميس الماضي زيادة إنتاجها بمقدار 400 ألف برميل يوميا خلال الشهر المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أسعار النفط الخام ذات نسبة الكبريت المرتفع في أسواق آسيا وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2000 على الأقل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 9ر2% إلى 15ر68 دولار للبرميل تسليم كانون ثان/يناير المقبل. وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 8ر2% إلى 80ر71 دولار للبرميل تسليم شباط/فبراير المقبل.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط زيادة سعر الخام العربي الخفيف وهو الخام الأساسي للنفط السعودي بمقدار 60 سنتا عن سعر كانون أول/ديسمبر الجاري ليصل إلى 30ر3 دولار فوق سعر الخام القياسي لعملاء الشركة في آسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك