مدبولي: الحكومة استطاعت جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة خلال العام الماضي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: الحكومة استطاعت جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة خلال العام الماضي

محمد عنتر
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:36 م

-تشكيل لجنة عليا للمؤتمر العالمى للترويج للاستثمار فى مصر 2023.. وهناك خطة لتوفير العملة الصعبة خلال الفترة المقبلة
-أداء البورصة المصرية يشهد شكلا إيجابيا فى ضوء القرارات الأخيرة
قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، إن هناك خطة لوضع تصور لتوفير العملة الصعبة خلال الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023، لافتا إلى أن كل الإجراءات ليس بالضرورى الإعلان عنها.
وأضاف مدبولي، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الحكومة تعي بأن هناك ارتفاعا فى الأسعار، وتحاول تخفيف العبء عن المواطن، كما أن الحكومة تتحمل عن المواطن الزيادات ودعم الفئات التى تحتاج إلى دعم.
ولفت مدبولي، إلى أن الحكومة تتدخل بميزان حساس فى أزمة زيادة الأسعار لأن العنف فى التعامل مع الأزمة سيؤدي لاختفاء السلع، مضيفا أن الحكومة لديها خطة للتعامل مع ارتفاع الأسعار، وأن الأزمة العالمية أزمة كبيرة أدت لهذه التحديات ويتم التعامل معها، قائلا :" أغلب الأخبار على السوشيال ميديا موجهة لضرب الاقتصاد المصري".
وأشار مدبولي، إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار فى مصر فى النصف الأول من عام 2023، لافتا إلى أن المستثمر الذي يرغب فى الحصول على الرخصة الذهبية ستقدم مباشرة لمجلس الوزراء لاختصار المسافة والإجراءات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
وكشف مدبولي، عن أن الحكومة استطاعت خلال العام الماضي، جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، مضيفا أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تم إقرارها بصورة نهائية، وهى وثيقة دولة سيتم الالتزام بتنفيذها على مدار الـ 3 أو 5 سنوات القادمة.
وقال رئيس الوزراء، إن أداء البورصة المصرية يشهد شكلا إيجابيا فى ضوء القرارات الأخيرة التى تم اتخاذها من قبل الحكومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك