قطاع التجارة الدولية: ترويج 457 فرصة تصديرية إلكترونيا فى يناير - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطاع التجارة الدولية: ترويج 457 فرصة تصديرية إلكترونيا فى يناير

طارق قابيل
طارق قابيل

نشر في: الأربعاء 8 مارس 2017 - 9:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مارس 2017 - 9:01 م

روج قطاع نقطة التجارة الدولية لـ 457 فرصة تصديرية الكترونيا، استفادت منها 1016 شركة، إلى جانب تسجيل 59 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع، وفقا لتقرير تلقاه طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء النقطة فى يناير الماضى.
«القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلى والدولى خلال شهر يناير الماضى حيث التقت نقطة التجارة بوفد من رجال الاعمال من المانيا والنرويج وتم مناقشة نشاطاتهم فى مجال تصنيع خلايا الطاقة الشمسية بأحدث التقنيات وسبل نقل تلك التقنية الالمانية إلى مصر بالتعاون مع رجال الاعمال والمستثمرين المصريين واستفادة شباب الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المتعاملين مع قطاع نقطة التجار»، قالت فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، فى التقرير.
وبحسب بيان من وزارة التجارة، أمس، قامت النقطة بالترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين للمساهمة فى تنمية الصادرات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعى روجت النقطة لمنتجات 17 شركة.
وحول المشاركات الدولية لنقطة التجارة، أكدت عوض أن القطاع قام بنشر وتعميم العرض الوارد من وزارة الخارجية لموافاتها ببيانات واردات مصر من اللحوم البيضاء والحمراء من دول امريكا اللاتينية وتزويد المجلس التصديرى للصناعات الطبية ببيانات التجارة الخارجية المصرية من الادوية والكيماويات مع افريقيا وتوفير البيانات المطلوبة من عام 2012 وحتى نهاية 2016.
واشارت عوض إلى ان النقطة التقت بمجموعة من رائدات الاعمال فى اطار برنامج تمكين المرأة والترويج للمشروعات الصغيرة (انا رائدة) وتم عرض خدمات وانشطة القطاع للترويج الالكترونى لتلك المشروعات سواء كانت سلع أو خدمات من خلال الشبكات الالكترونية أو الهيئات العالمية المتصلة بها، كما عقدت النقطة لقاء مع مركز «بداية» التابع لهيئة الاستثمار وتم بحث سبل مساعدة رواد الاعمال المتعاملين مع المركز بالترويج لهم وامدادهم بالمعلومات التجارية والربط بين ابتكاراتهم والمصانع وتجمعات رجال الاعمال والمشروعات التى يمكنهم الاستفادة منها.
وفى إطار الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أكدت عوض أن القطاع شارك فى المؤتمر الأول لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الذى نظمته مؤسسة الأهرام وتم تسجيل العديد من رواد أصحاب المشروعات للترويج لهم إلكترونيا من خلال النقطة.
وعقدت النقطة لقاء مع ممثلى مجلس الوحدة الاقتصادى ونقطة السودان للإعداد لعقد مؤتمر بالتنسيق بين الدول العربية الأعضاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك