وزيرة التضامن: نشهد نهضة حقيقية ملموسة في رأس المال البشري - بوابة الشروق
الجمعة 23 أبريل 2021 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

وزيرة التضامن: نشهد نهضة حقيقية ملموسة في رأس المال البشري

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 7:46 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 7:46 م
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر تتغير للأفضل خلال الوقت الحالي، اتساقًا مع سياسة الدولة في تطوير جودة التعليم والاستثمار في رأس المال البشري، وتزامنًا مع تنمية القرى المصرية.

وأضافت القباج، في تصريحات خاصة لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، أن الدولة تشهد نهضة حقيقية ملموسة، بالتحديد فيما يخص رأس المال البشري، مشيرة إلى اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بملف تطوير قطاع الطفولة المبكرة، خاصة ما يتعلق بجودة التعليم في الحضانات، والتوسع في انتشارها على مستوى محافظات الجمهورية كافة.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى وجود كثير من القرى المحرومة من الحضانات، موضحة رغبة الوزارة في إحداث طفرة حقيقية وتغيير مجتمعي في هذا الشأن، خصوصًا في المناطق المنقول إليها سكان الأماكن غير الآمنة.

وذكرت أن الحضانات لدى وزارة التضامن ليست فقط لاستقبال الأطفال، ولكن للاهتمام بالتغذية والرعاية الصحية، وكذا اكتشاف أي صعوبات تعلم لدى الأطفال للتدخل في شأنها مبكرًا، متابعة: «منهجنا في الحضانات هو الاهتمام بالطفل والأسرة في آن واحد».

وشددت على أهمية العلاقة بين الطفل والأسرة ونظرائه في المجتمع في بناء الشخصية، متطرقة إلى أن الجانب الياباني ساعد الوزارة في تحديد منهجية جديدة مبنية على التعلم من خلال اللعب، وآليات وأنشطة مختلفة تنمي إدراك الطفل وشخصيته، وتنظيم رحلات إلى اليابان من طرف الإدارة المصرية، وجمعيات عاملة في القطاع، والأخصائيين العاملين في الحضانات.

وأشارت إلى اشتراك وزارة التضامن الاجتماعي مع الجمعيات الأهلية في مشروعاتها العديدة، بصفتها الذراع التنفيذي لها في المشروعات القومية والمحلية كافة، معقبة: «من يديرون الحضانات جمعيات أهلية، يتم التنسيق معهم وإشراكهم في التوسع بالحضانات في مختلف أنحاء الجمهورية، بمسؤولية اجتماعية من القطاع الخاص».

وسلمت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم، أدوات مكافحة انتشار فيروس كورونا المقدمة من هيئة التعاون الدولى اليابانية «الجايكا» إلى 300 حضانة فى المحافظات الخمس المستهدفة لمشروع تنمية الطفولة المبكرة، بحضور سفير اليابان فى مصر ماساكي نوكي، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالي الأسبق.

https://youtu.be/HyK6o9uVsq8


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك