البرلمان العراقي: الانتهاكات التركية بكردستان تصعيد خطير - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان العراقي: الانتهاكات التركية بكردستان تصعيد خطير

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 5:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 5:24 م
وصف محمد رضا الحيدر، رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، الانتهاكات العسكرية التركية للأراضي العراقية وتهجير عشرات القرى في مناطق بمحافظة دهوك، بأنها تصعيد خطير.

وقال الحيدر، في تصريح صحفي، إن وفدا من لجنة الأمن والدفاع البرلمانية وصل، اليوم الأحد، إلى مناطق بقضاء زاخو بمحافظة دهوك، وأجرى لقاءات مع القيادات العسكرية في حرس الحدود الاتحادي وقوات البيشمركة والأهالي النازحين من جراء القصف، واطلع على الحقائق على الأرض ومدى الحاجة للتدخل الحكومي لإيقاف تجاوزات القوات التركية وحزب العمال الكردستاني في الأراضي العراقية.

وأضاف أن حزب العمال الكردستاني والقوات التركية لا يزالان يتبادلان القصف، والمتضرر الوحيد هم المدنيون العراقيون من سكان القرى الكردية، ويمكن القول إن القوات التركية توغلت بمسافات بعيدة داخل الأراضي العراقية، وبشكل يعد تصعيدا خطيرا جدا لانتهاكات لسيادة العراق.

وأكد أن القوات العراقية في حرس الحدود وقوات البيشمركة بحاجة إلى دعمها بالمعدات العسكرية؛ لمواجهة الموقف العسكري وضبط الحدود العراقية، ومنع الانتهاكات التركية المتكررة.

وأوضح أن أهالي عشرات القرى الكردية أبلغونا بأنهم تعرضوا للقصف مماتسبب بنزوحهم وتدمير أراضيهم الزراعية واقتلاع الأشجار وتدمير الثروة الحيوانية من دون الحصول على تعويضات.

ويدور قتال بين عناصر حزب العمال الكردستاني التركي والجيش التركي داخل الأراضي العراقية في قرى وجبال محافظة دهوك، مما تسبب بمقتل وإصابة أكثر من 15 من قوات البيشمركة الكردية وتهجير مئات العوائل الكردية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك