إشادة برلمانية بزيادة مخصصات المبالغ المالية للوجبات المدرسية - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشادة برلمانية بزيادة مخصصات المبالغ المالية للوجبات المدرسية

كتبت- رانيا ربيع
نشر في: الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 4:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 4:00 م

أشاد أعضاء في مجلس النواب، بالإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن البرنامج القومي للتغذية المدرسية، والتوجيه بزيادة المبالغ المخصصة للتغذية المدرسية.

وثمن النائب محمد رشوان، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، في تصريحات لـ"الشروق" القرار الحكومي، مشددا على ضرورة عمل الوزارات المعنية في مقدمتها وزارتي الصحة والتعليم على وصول وجبات آمنة وسليمة للتلاميذ، محذرا من تكرار حوادث تسمم الطلاب التي حدثت في السابق نتيجة فساد الوجبات آنذاك.

من جانبه، قال النائب أحمد شمردن، عضو مجلس النواب عن دعم مصر، لـ"الشروق"، إن وجبات التغذية المدرسية من العناصر الأساسية في النظام التعليمي في كل الدول، للحفاظ على صحة التلاميذ وتوفير نظام غذائي سليم لهم، بما يساعد على نجاح منظومة التعليم.

ودعا إلى زيادة عدد مصانع التغذية المدرسية والاهتمام بالعاملين فيها وتحسين أوضاعهم المادية والمعيشية والتأكد من توفر المعايير والمواصفات الصحية فيهم حتى لا يحدث أي ضرر للتلاميذ.

وذكرت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم، أن عام 2019 الذي يعد عام التعليم على كافة المستويات يعد بداية جيدة للطالب المصري، مشيدة بقرار زيادة المبالغ المخصصة للوجبات المدرسية، داعية إلى ضرورة أن تصل الوجبة أمنة للطلاب للحفاظ على صحة التلميذ سلمية، متابعة: "فالصحة هي أهم ما يملكه الطفل ويحتاج للحفاظ عليه".

وأكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده مؤخرا أن برنامج التغذية المدرسية يمثل أحد الأدوات الرئيسية للحماية الاجتماعية وركيزة أساسية لشبكة الأمان الاجتماعي، وأنه يعد عنصرا أساسيا لأي نظام تعليمي فعال، في ضوء تأثيراته الإيجابية على الصحة وتغذية الأطفال وعلى انتظامهم بالمدارس وقدرتهم على التحصيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك