محافظ بيروت: الدمار كلفنا كثيرا.. ونحن بحاجة لكل فلس بسبب الأزمة الاقتصادية - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محافظ بيروت: الدمار كلفنا كثيرا.. ونحن بحاجة لكل فلس بسبب الأزمة الاقتصادية

هدى أمين:
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 11:10 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 11:10 م

عبود: عدد ضحايا حادث مرفأ لبنان تجاوز 220 قتيلا و5000 جريح

قال محافظ بيروت، مروان عبود، إن الدمار الذي أحدثه حادث انفجار مرفأ بيروت كلف لبنان كثيرًا، معقبًا: «ونحن بحاجة لكل فلس بسبب الأزمة الاقتصادية التي نعانيها».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «المال يذهب ويأتي أما السيادة والكرامة الوطنية والوئام والسلم الأهلي، فإن ذهبوا فلا يمكن أن يعودوا، وهذا هو الأسف».

وأشار إلى أن عدد ضحايا حادث مرفأ لبنان تجاوز 220 قتيلًا، و5000 جريح، لافتًا إلى أن الأضرار المادية الناجمة عن الحادث تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار كأضرار مباشرة.

ولفت إلى ضياع دور لبنان الاقتصادي على مدار السنوات الثلاث المقبلة نتيجة الحادث، قائلًا إن الأضرار من الممكن أن تتجاوز عشرة مليارات دولار على المدى غير المباشر.

وكان اندلع حريق كبير، منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك