وزير التموين: لا نية لإلغاء سلع فارق نقاط الخبز - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير التموين: لا نية لإلغاء سلع فارق نقاط الخبز

وزير التموين محمد على مصيلحى
وزير التموين محمد على مصيلحى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 5:58 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 5:58 م
صرح وزير التموين و التجارة الداخلية اللواء محمد علي مصيلحي، بأنه لا نية لإلغاء سلع فارق نقاط الخبز حاليا، وأن العمل مستمر بنفس المنظومة سواء بالنسبة للخبز أو السلع التموينية.

وأضاف الوزير، أنه أصدر تعليمات إلى الأجهزة الرقابية بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز واتخاذ الإجرءات اللازمة ضد المخالفين فورا لضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم من السلع التموينية ورصد معدلات الصرف و توفير السلع للمواطنين يوميا.

وأكد أنه تم الاتفاق مع وزارة الانتاج الحربي لسرعة حل مشكلة البطاقات الورقية وسرعة التنسيق مع شركات البطاقات الذكية للإسراع بتحويل البطاقات الورقية والتي تم استخراجها خلال الأشهر الماضية إلى بطاقات ذكية للتيسير على المواطنين بالحصول علي الخبز وفارق نقاط الخبز والسلع التموينية من أي بقال.

وزادت معدلات صرف سلع مقابل فارق نقاط الخبز خلال اليومين الماضيين ليصل إجمالي ما تم صرفه خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر إلى 400 مليون جنيه تعادل 80% من قيمة سلع فارق نقاط الخبز التي يتم صرفها شهريا والتي تصل قيمتها إلى حوالي 500 مليون جنيه.

وأكدت تقارير المتابعة لأجهزة الرقابة ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات التزام البقالين التمونيين وجمعيتي ومنافذ البيع بالمحافظات بتوفير السلع للمواطنين مقابل فارق نقاط الخبز بعد السماح للبقالين والمنافذ بتوفير السلع من القطاع الخاص والموردين وأن نسبة كبيرة من السلع التي زاد الإقبال عليها كانت من السلع الغذائية وخاصة السكر والزيوت والأرز والمسلي والمكرونة، وأن المنافسة بين البقالين وبعضهم لجذب أكبر عدد من المواطنين للصرف انعكست على خفض أسعار السلع و بيع سلع بجودة ومواصفات جيدة.

وأكدت النقابة العامة لبدالي التموين أنها تفاوضت مع كبري الشركات العالمية العاملة فى السوق المحلي للحصول على السلع التي يتم توزيعها مقابل فارق نقاط الخبز؛ ما ساعد على تقديم تخفيضات تتراوح بين 10% إلى 15% لتقديمها لحاملي بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز.

وأضاف أن التفاوض الجماعي مع الموردين في السوق المحلي يساعد على خفض الأسعار، خاصة أن عدد البقالين يتجاوز 26 ألف بقال تمويني.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك