«حسن علام» تنفذ مشروع معالجة مياه بالعاصمة الإدارية بتكلفة 2.2 مليار جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«حسن علام» تنفذ مشروع معالجة مياه بالعاصمة الإدارية بتكلفة 2.2 مليار جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 10:39 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 10:39 م

مصادر: جار إسناد مشروع توصيل 850 ألف متر مكعب يوميا من النيل إلى العاصمة الإدارية بتكلفة تتجاوز 10 مليارات جنيه
اسندت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه بالعاصمة الادارية لصالح شركة حسن علام بتكلفة استثمارية 2.2 مليار جنيه.
وقالت مصادر حكومية لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن المشروع يعمل بطاقة 250 ألف متر مكعب فى اليوم ويأتى ضمن مشروعات المرافق التى تتولى هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذها داخل العاصمة الادارية على مساحة 40 ألف فدان للمرحلة.
«من المخطط أن تنتهى الهيئة فى مارس 2019 من تنفيذ مشروعات خطوط المياه من محطتى العاشر من رمضان والقاهرة الجديدة إلى العاصمة الادارية بتكلفة استثمارية مليار جنيه، وتتولى تنفيذها شركات المقاولون العرب، كونكورد، طلعت مصطفى» ــ حسب تصريحات المصادر.
من ناحية أخرى، تدرس هيئة المجتمعات العمرانية اسناد تنفيذ مشروع خطوط المياه العكرة من نهر النيل إلى العاصمة الادارية بتكلفة استثمارية تتجاوز مبلغ 10 مليارات جنيه، حسب تصريحات المصادر.
ويهدف المشروع إلى تنفيذ محطة مياه رئيسية لتغذية مشروع العاصمة الإدارية، من مياه النيل جنوب حلوان مع الدائرى الإقليمى، بطاقة إجمالية مليون ونصف متر مكعب يوميا، وتستحوذ العاصمة الادارية على حصة تبلغ 850 ألف متر مكعب يوميا، وهى الشبكة الأساسية لتغذية 40 ألف فدان.
وتعتمد العاصمة الإدارية فى الوقت الحالى على محطة مياه سعة 125 ألف متر مكعب فى اليوم خط 35 كم من العاشر انتهت بنسبة 80%، بالتوازى مع مشروع خط مياه 11 كم من القاهرة الجديدة سعة 125 ألف متر مكعب فى اليوم، تكفى لمدة 4 سنوات بما يتناسب مع عدد المقيمين والموظفين المخطط نقلهم إلى العاصمة الإدارية.
ويبلغ إجمالى مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان، مقسمة إلى 3 مراحل، مساحة المرحلة الأولى الجارى التعامل عليها 40 ألف فدان، عبارة عن مجتمع عمرانى متكامل يتضمن المجتمع السكنى والخدمى والتجارى والإدارى، وحى الوزارات ومبنيى البرلمان والرئاسة، حيث تحتوى على 8 أحياء سكنية بمتوسط 25 ألف وحدة سكنية لكل حى، بالإضافة إلى الحى الحكومى المخطط نقل الوزارات إليه بداية مطلع عام 2020.
وقال العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الادارية، إن التكلفة الاستثمارية لمشروعات البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع تتجاوز 100 مليار جنيه لجميع مشروعات المرافق الجارى تنفيذها حاليا، فى حين تبلغ تكلفة انشاء الحى الحكومى نحو 40 مليار جنيه على مساحة 550 فدانا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك