ضياء رشوان: نأمل أن يكون في مصر مراكز لاستطلاعات الرأي ضمن مسيرتها نحو الديمقراطية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: نأمل أن يكون في مصر مراكز لاستطلاعات الرأي ضمن مسيرتها نحو الديمقراطية

شيماء رزق
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 8:18 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 8:18 ص

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن أهم ما يميز أي دولة متقدمة الدولة هو تقسيم العمل، والتناغم بين المؤسسات المختلفة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له، بثته قناة «إكسترا نيوز»، منذ قليل، أن الهيئة الوطنية للانتخابات الجهة الوحيدة المنوط بها الإشراف على الانتخابات، بدءا من القيد في الجداول حتى إعلان النتيجة، فيما يتمثل دور الهيئة العامة للاستعلامات في متابعة الإعلام الأجنبي وتسهيل عمله، ومنحه كل التسهيلات من أجل نقل الواقع المصري، وألا يزيفه سلبا أو إيجابا.

وأشار إلى أن مصر دولة تتطور نحو الديمقراطية رغم التحديات الراهنة، معربا عن أمله في أن يكون بمصر مراكز لاستطلاعات الرأي كما هو الحال في الدول الكبرى، ضمن مسيرتها نحو الديمقراطية.

ولفت إلى أن الهيئة الوطنية ستراقب كل شيء إجرائي في الانتخابات وأخذ قرار فيه، والقانون يخول لها هذا، مشددا على أن الهيئة ستتابع في الغرفة المركزية التابعة لها، مُجريات الانتخابات الرئاسية 2024، عبر كل وسائل التواصل مع المراسلين الأجانب، وإبلاغ الهيئة بأي عقبة تواجههم في أي جهة بالدولة، حرصا من الدولة على متابعة سير عملهم داخل الدولة المصرية.

وذكر أن الهيئة العامة للاستعلامات تستهدف توفير السبل كافة؛ لتمكين الإعلام الأجنبي من مواصلة عمله داخل مصر، معقبا: «الإعلام والصحافة ووزارتي الداخلية والخارجية هي عين المواطن المصري والدولة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك