المترو: تجهيز محطات هارون ونادي الشمس وألف مسكن استعدادا للافتتاح - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المترو: تجهيز محطات هارون ونادي الشمس وألف مسكن استعدادا للافتتاح

أحمد سعداوي
نشر في: الأحد 9 يونيو 2019 - 1:41 م | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2019 - 1:41 م

استعدت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، لافتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق A4، السبت المقبل، بعد أن أعطى وزير النقل الضوء الأخضر لتشغيل محطات هارون ونادي الشمس وألف مسكن، لخدمة الجمهور بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب.

وأكد المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، جاهزية الشركة لتشغيل المرحلة الرابعة من الخط الثالث، مشيرًا إلى أنها وفرت العمالة الكافية لإدارة المرحلة من خلال ترحيلهم من الخطوط الثلاثة، ما بين سائقين وأفراد أمن وصرافين تذاكر ومشرفين.

وأضاف عبد الهادي، لـ"الشروق"، أن الشركة المشغلة للمترو أجرت العمليات التنسيقية مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطات من خلال عمل مكتب شرطة بكل محطة، إلى جانب شركة فالكون المكلفة بتأمين دخول وخروج الركاب.

وأوضح أنه جرى تجهيز أطقم النظافة والصيانة للحفاظ مستوى الخدمة بالمرفق الذي ينقل ملايين الركاب يوميًا، لافتًا إلى أن افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لن تؤثر على حركة المترو في الخطوط الثلاثة أو تتسبب في تكدس المواطنين أو أمنهم وسلامتهم عقب ترحيل الموظفين إلى الجزء المقرر افتتاحه.

وتابع المتحدث باسم الشركة، أن كافة الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير بالجزء المقرر افتتاحه أجريت بشكل جيد، وأثنى وزير النقل خلال جولته بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث أمس الأول، على تأسيس المحطات وتجهيزاتها، منوها بأن جميع محطات مترو الخط الثالث مراقبة بالكاميرات ومؤمنة بأجهزة الـ"xray" للكشف عن المعادن.

واستقل وزير النقل أحد القطارات من محطة أرض المعارض مرورًا بمحطات الاستاد وكلية البنات والأهرام وهارون وهليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس، حيث اطمأن على انتهاء التشغيل التجريبي واتخاذ كافة عناصر السلامة والأمان للجمهور.

وأشار وزير النقل إلى أن تشغيل هذه المحطات يتزامن مع تقديم الدولة كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر بدءًا من الحادي والعشرين من هذا الشهر.

وقال إن المحطات ستساهم في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات مثل استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الاستاد بالخط الثالث للمترو.

وأشار الوزير، إلى أنه جار العمل بمحطة هليوبليس والتي سيعبرها القطار والتى تعتبر من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث سيتم تكثيف الأعمال للانتهاء منها، تزامنًا مع احتفالات أكتوبر المقبل.

وتابع أنه سيتم الانتهاء محطات النزهة ١و٢ وهشام بركات ديسمبر هذا العام، على أن يتم الانتهاء كافة محطات الجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، حتى محطة عدلي منصور أبريل ٢٠٢٠، بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار المكهرب.

لفت إلى أن الخط الثالث للمترو يقدم خدمة مميزة للراكب لا تقل عن خدمات المترو في الدول المتقدمة، حيث إن كل محطاته وقطاراته مكيفة وزمن التقاطر به أقل من الخطين الأول والثاني وكل محطاته بها سلالم كهربائية ومصاعد لكبار السن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك