للحوامل.. أطعمة يمكن أن تسبب الإجهاض.. منها الكبدة والأناناس - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

للحوامل.. أطعمة يمكن أن تسبب الإجهاض.. منها الكبدة والأناناس

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 2:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 2:45 م

من المهم للمرأة الحامل أن يكون لها نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات، وذلك لأن هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل؛ لأنها يمكن أن تتسبب في حدوث إجهاض، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

 

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل.

 

مأكولات بحرية مدخنة

 

يجب تجنب المأكولات البحرية المُدخنة والمُبردة، وذلك لأنها قد تكون ملوثة بالليستيريا، التي يمكن أن تسبب عدوى شديدة وتؤدي إلى الإجهاض.

 

البيض النيء

 

يجب على النساء الحوامل تجنب الطعام غير المطبوخ جيدًا، والبيض النيء، والتأكد من أن بياض وصفار البيض صلبين بعد طهيهما، حيث يساعد هذا في منع المخاطر المحتملة للتسمم الغذائي بالسالمونيلا.

 

حليب غير مبستر

 

يجب على النساء الحوامل تجنب شرب الحليب الخام أو غير المبستر، حيث يمكن أن يتسبب في حدوث تسمم.

 

كبد الحيوان

 

على الرغم من أن الكبد الحيواني مغذي، إلا أنه يمكن أن يضر النساء الحوامل، وذلك لأنه قد يحتوي على سموم إذا تم أخذ الكبد من حيوان مصاب أو مريض، ويحتوى الكبد أيضًا على كميات عالية من فيتامين أ والكوليسترول، الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على الجنين ويسبب الإجهاض.

 

الصبار

 

يجب على النساء الحوامل ألا يأكلن أو يشربن أي شيء يحتوي على الصبار، وذلك لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف في الحوض، والذي يمكن أن يسبب الإجهاض، لذلك من الأفضل تجنب جميع أنواع منتجات الصبار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

 

الأناناس

 

يحتوي الأناناس على البروميلين، الذي يمكن أن يجعل عضلات الرحم ناعمة، وبالتالي يؤدي إلى الإجهاض، لذلك يجب تجنبه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، والحرص على تناوله في نهاية الشهر التاسع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك