بعد غياب 6 سنوات.. مصر تشارك في المعرض الدولي للسياحة بالعاصمة الروسية موسكو - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

بعد غياب 6 سنوات.. مصر تشارك في المعرض الدولي للسياحة بالعاصمة الروسية موسكو

طاهر القطان
نشر في: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 9:37 ص | آخر تحديث: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 9:37 ص

تشارك وزارة السياحة والآثار، في المعرض الدولي للسياحة والسفر في نسخته الـ27 "OTDYKH Leisure 2021"، المنعقد حاليا بالعاصمة الروسية، موسكو، خلال الفترة من 7-9 سبتمبر الجاري، الذي يُصنف بأنه من أكبر المعارض السياحية بروسيا، وتشارك مصر كدولة شريك للمعرض هذا العام.

وقام أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وإيهاب نصر السفير المصري في روسيا، أمس، بافتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض، بحضور وفد من الهيئة من إسماعيل عامر مدير عام السياحة الخارجية بالهيئة، ووليد حسين رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية بالهيئة.

ومن جهته، أشار أحمد يوسف إلى أهمية المشاركة في المعرض، لما للسوق الروسي من أهمية بالنسبة للسياحة المصرية، وخاصة بعد غياب مصر عن السوق الروسي على مدار 6 سنوات مضت، وعودة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية، بالإضافة إلى أهمية ذلك في ظل إعلان عام التبادل الإنساني المصري الروسي (2021- 2022)، الذي يشمل تنظيم أحداث وفعاليات على المستوى السياحي والرياضي والثقافي والفني في كلا البلدين، فضلا عن أهمية العودة للمشاركة الفعالة في المعارض السياحية والأحداث الكبرى والهامة في روسيا.

وأضاف أن الهيئة قامت بالعديد من الفعاليات في هذا الإطار، منها استضافة عدد من أبرز الإعلاميين والصحفيين من روسيا وبعض المدونين والمؤثرين وصناع المحتوى الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي، للقيام بالعديد من الرحلات التعريفية لزيارة المدن السياحية المصرية المختلفة، والاطلاع على كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها، كما أنه جاري العمل على تنظيم رحلات "fam trips" في الفترة المقبلة.

وحظي الجناح المصري في المعرض بإعجاب زائري المعرض، الذين توافدوا بأعداد كبيرة، وشهد إقبالا ملحوظا، وتم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

وعقب المشاركة في مراسم الافتتاح الرسمي، شارك أحمد يوسف في جلسة حوارية، استعرض خلالها تطورات البنية التحتية السياحية وما تشهده مصر من مشروعات كبرى تصب في صالح قطاع الأعمال السياحي، بالإضافة إلى استعراض ما اتخذته الدولة المصرية من إجراءات احترازية وضوابط للسلامة الصحية، بجانب حرصها على تطعيم كل العاملين بالقطاع.

وأوضح وليد حسين، أن الوزارة تشارك هذا العام بجناح تبلغ مساحته 150 مترا مربعا، بمشاركة 6 عارضين يمثلون عددا من الفنادق العاملة بالسوق الروسي، بالإضافة إلى جناح شركة مصر للطيران، وأضاف أنه تم تصميم الجناح المصري بشكل متميز يعكس تنوع المنتج السياحي المصري، ومستوحى من صرح المعابد المصرية القديمة، وتم تصميم المساحات بشكل مختلف للحفاظ على المسافة الآمنة بين الزائرين، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية.

وأعرب إسماعيل عامر، عن تفاؤله بعودة حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية، موضحا أن الهيئة أعدت خطة عمل طموحة ومبتكرة لعدد من التصورات داخل السوق الروسي، لزيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من روسيا خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم خلال المشاركة في هذا المعرض، عقد سلسلة لقاءات واجتماعات مع أبرز وكلاء السفر وصناع القرار المتخصصين من رجال أعمال ومنظمي الرحلات السياحية والمسؤولين الرسميين في روسيا ومختلف الجهات الدولية المشاركة، وكذلك مجموعة من اللقاءات الصحفية والتلفزيونية مع أبرز وكالات الأنباء الدولية والصحف والقنوات التليفزيونية.

جدير بالذكر أنه يشارك في المعرض هذا العام 780 عارضا من 50 دولة، تمثل كبريات الجهات العالمية المتخصصة في القطاع السياحي، من فنادق، وشركات سياحة وطيران، وخدمات سياحية، ويتردد عليه نحو 65 ألف زائر سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك