وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفلسطيني لبحث زيادة المنح لطلابهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفلسطيني لبحث زيادة المنح لطلابهم

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 1:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 1:02 م

 

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، الدكتور محمود أبو مويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينى؛ لبحث إمكانية زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب الفلسطينيين للدراسة بالجامعات المصرية، وتيسير الإجراءات لهم، انتداب بعض الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الفلسطينية.

وأكد وزير التعليم العالي حرص مصر على دعم الأشقاء في دولة فلسطين الشقيقة، وتعزيز آفاق التعاون خاصة في مجال التعليم العالي، مشيرًا إلى استعداد الوزارة لتذليل كل الصعوبات والمشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية.

ومن جانبه، أشاد الوزير الفلسطيني الدكتور محمود أبو مويس، بدور مصر الرائد في المنطقة بما قدمته وتقدمه للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة في كل المجالات، مستعرضًا آليات تطوير منظومة التعليم بفلسطين، والتي ترتكز على اختيار التخصصات العلمية التي تلبي احتياجات سوق العمل.

ولفت إلى سعي فلسطين لتطوير منظومتها التعليمية من خلال الاستعانة بالخبرات المصرية، خاصة في مجالات الجودة والاعتماد المؤسسي والبرامجي، وآليات تقييم الدوريات العلمية والباحثين، فضلا عن الاستعانة بمحكمين مصريين في البرامج البحثية والعلمية التنافسية، وإنشاء المراكز البحثية؛ بهدف إثراء البحث العلمي في فلسطين.

وأشار إلى تميز الكفاءات العلمية والأكاديمية في الجامعات المصرية، مطالبًا بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين، خاصة في المجالات التقنية والزراعية، وانتداب بعض الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الفلسطينية، فضلا عن الاستفادة من التجربة المصرية في التعليم الفني والتقني لإنشاء جامعة تقنية بفلسطين.

ومن جانبه، أشار المستشار الثقافي الفلسطيني بالقاهرة، إلى زيادة أعداد الطلاب الفلسطينين الدارسين بمصر هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك في إطار مبادرة "ادرس في مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك