الدفاع الكويتية تطالب شركة طيران محلية بتعويض 300 مليون دولار - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدفاع الكويتية تطالب شركة طيران محلية بتعويض 300 مليون دولار

الكويت - د ب أ
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2019 - 11:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2019 - 11:49 ص

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، عن تحريك دعوى قضائية ضد شركة طيران محلية للمطالبة بتعويض 300 مليون دولار لاصطدام إحدى طائراتها بمنطاد عسكري.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه، اليوم الأربعاء، إنها قامت بتحريك دعوى قضائية عن طريق إدارة الفتوى والتشريع في شهر فبراير الماضي وذلك بعد انتهاء أعمال لجان التحقيق الدولية والمحلية لحادث اصطدام طائرة تابعة لشركة طيران الجزيرة بمنطاد عسكري.

وأضافت الوزارة أن تحريك الدعوة جاء للمطالبة بتعويض مالي قد يصل إلى 300 مليون دولار حيث يعتبر المنطاد العسكري من ركائز الإنذار المبكر، الذي يعتمد عليه الجيش الكويتي في حالات السلم والحرب.

وتعرضت طائرة ركاب طيران الجزيرة في أغسطس 2017، وكانت متجهة من العاصمة السعودية إلى الكويت، لأضرار في محركها إثر اصطدامها بالمنطاد.

وأصدرت شركة طيران الجزيرة الكويتية ، التي تعود إليها الطائرة بيانا كشفت فيه عن تعرض أحد محركات طائرتها المتجهة من الرياض إلى الكويت لاصطدام بجسم غريب.

وأوضحت أن الطائرة من طراز إيرباص A320 كانت تقل الرحلة رقم J9 787 العائدة من الرياض إلى الكويت ، و"تعرضت لاحتكاك جسم غريب بأحد محركاتها".

وأضافت أن الطائرة هبطت وفقا للإجراءات الاعتيادية وبشكل طبيعي ونزل جميع الركاب بسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك