تصميم الأفيش للصناعات الثقافية.. محاضرة للفنان مصطفى عوض بجامعة الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 16 مايو 2021 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


تصميم الأفيش للصناعات الثقافية.. محاضرة للفنان مصطفى عوض بجامعة الإسكندرية


نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 3:13 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 3:13 م
نظم قسم المسرح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور هاني أبوالحسن سلام، محاضرة لطلاب القسم بعنوان: "تصميم الأفيش للصناعات الثقافية"، تحدث فيها مصمم الإعلان الفنان مصطفى عوض، انطلاقا من استراتيجية جديدة للدكتور هاني سلام؛ تهدف إلى مواكبة الطلاب بعد تخرجهم لسوق العمل .

وعن المحاضرة، يقول الفنان مصطفى عوض، إنه بدأ بتعريف الطلبة على مفهوم الصناعات الثقافية وأهميتها، وأسس تصميم الجرافيك من حيث اللون والخط والمساحات والصور والخلفيات، ثم انتقل عقب ذلك بالحديث عن التخصص نفسه وهو تصميم الأفيش للمنتج المسرحي، وكيفية تعامل مصمم الإعلان مع المخرج.

وتناول عوض، خلال المحاضرة كيفية وصول مصمم الإعلان لوجهة نظر المخرج، حتى يستطيع تحقيق الهدف المرجو من الإعلان، وشرح مراحل تصميم الأفيش المسرحي، بداية من الفكرة ومرورا بمراحل تنفيذه، ثم وصولا إلى الشكل النهائي.

كما أوضح مدى ارتباط تصميم الأفيش المسرحي وأهميته لمسوقي العرض المسرحي.

واستعرض مصطفى عوض، في ختام المحاضرة، مجموعة من صور إعلانات قام بتصميمها على مدار ٢٠ عاما من العمل في هذا المجال، وأعطى لطلاب القسم بعض النصائح عن كيفية تعامله كمخرج مع مصمم الإعلان، ووصول فكرة قيمة في الأفيش بشكل جاذب للمتلقي، مشيرا إلى أهمية تصميم الإعلان الذي يعد أول انطلاقة في العمل الفني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك