وزير السياحة: نعمل على تغيير الصورة الذهنية للأجانب عن مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: نعمل على تغيير الصورة الذهنية للأجانب عن مصر

يحى راشد وزير السياحة
يحى راشد وزير السياحة
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 5:29 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 5:29 ص

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الوزارة تنتهج فكرا جديدا في الدعاية لمصر، من خلال تغيير الصورة الذهنية للسياح عن مصر، والتسويق من خلال أدوات أكثر فاعلية لزيادة أعداد السائحين، وتعريف العالم بأهم المزارات السياحية.

وأضاف «راشد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الاثنين، أنه من الوسائل التي سيتم اللجوء لها لتغيير الصورة الذهنية عن مصر، تنظيم مباراة دولية لأبطال العالم للتنس في الأهرامات، لخلق طريقة جديدة للدعاية للأماكن السياحية.

وأكد أن هناك العديد من شركات السياحة التي لديها أفكار جديدة وجيدة وقابلة للتنفيذ، مشددًا على ضرورة فتح أسواق جديدة لدعم السياحة، وعدم الاكتفاء بالدول المعتادة على إرسال مواطنيها إلينا، متابعًا: «نحن نتحرك وفق أرقام ودراسات ولا نتحرك لاستعادة السياحة عشوائيا، ونستهدف أرقام محددة لعدد السياح من كل دولة ونعمل على زيادتها تباعا».

وفيما يتعلق بأمن المطارات، أوضح وزير السياحة أن الصورة الذهنية عن مطارات مصر لدى الأجانب، تغيرت كثيرا خلال الفترة الماضية، وأن السياح لديهم شعور أكبر بالأمان عند الهبوط في المطارات المصرية، لافتًا إلى زيارة وفد ياباني لمحافظة الأقصر منذ عدة أيام، الأمر الذي يدل على فتح أسواق سياحية جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك