رينزي: إجراء انتخابات مبكرة في 2017 «غير مطروح» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رينزي: إجراء انتخابات مبكرة في 2017 «غير مطروح»

روما - د ب أ
نشر في: السبت 10 يونيو 2017 - 6:08 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2017 - 6:08 م

ذكر رئيس الوزراء الإيطالي السابق، رئيس الحزب الحاكم ماتيو رينزي في حوار اليوم السبت، أن البلاد لن تجري انتخابات مبكرة في 2017 ، في أعقاب فشل اتفاق بين الأحزاب كان من شأنه أن يسهل اجراء انتخابات مبكرة.

وأبرم الحزب الديمقراطي اتفاقا لإصلاح قواعد الانتخاب مع حزب حركة خمس نجوم المناهض للمؤسسة، وحزب "فورزا إيطاليا" المحافظ المنتمي إليه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني ورابطة الشمال اليمينية المتشددة ولكن الاتفاق انهار أمس الأول الخميس.

وقال رينزي لصحيفة (كوريري ديلا سيرا) إنه بسبب هذا، ستجرى الانتخابات العامة المقبلة " في 2018 في نهاية المدة البرلمانية ".

ولطالما، قال الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إنه سيقاوم الدعوات لحل البرلمان قبل انقضاء فترته مالم يتم تغيير قواعد التصويت المختلة. وقواعد الانتخابات تتضمن آليات مختلفة لغرفتي البرلمان، حيث تزيد فرص النتائج غير الحاسمة.

وقال رينزي: "يجب أن نجرب (تغيير قواعد الانتخابات)، ولكن اللعبة انتهت الآن. ومن الواضح من يُلام على الفشل"، مشيرا إلى حزب حركة خمس نجوم الذي بدوره اتهم الحزب الديمقراطي بتقويض عملية الإصلاح.

كان المعلقون قد أشاروا إلى أن رينزي أراد انتخابات مبكرة لأنه كان يتعطش إلى العودة بعد الهزيمة، التي لحقت به في استفتاء لتمرير إصلاحات دستورية العام الماضي ما أدى إلى استقالته. ولكن اجراء انتخابات مبكرة كان يمكن ان يزعزع استقرار الاقتصاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك