ثنائي العود يعزف في قبة الغوري.. الجمعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 5:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثنائي العود يعزف في قبة الغوري.. الجمعة


نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 4:50 م

يقدم ثنائي العود، دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، حفلاً تحت عنوان "جلسة عود مع الكبار" في التاسعة مساء بعد غد الجمعة على مسرح قصر قبة الغوري. يتضمن الحفل باقة من أروع وأجمل أعمال كوكب الشرق أم كلثوم، ومن أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، الموسيقار فريد الأطرش، الموسيقار رياض السنباطي، والموسيقار محمد القصبجي، بالإضافة إلى باقة من مؤلفاتهم.

يعتبر الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد أول ثنائي عربي يعزف على آلة العود واحدة، حيث درسا الموسيقى منذ صغرهما. شاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة، بما في ذلك مهرجان العود بتطوان في المغرب، ومعهد الموسيقى في إسطنبول بتركيا، ومهرجان العود الدولي تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقى العربية.

كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري، وشاركا في حفل ختام فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون في عمان، الأردن. حاليا يديرون فصلا لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، ونظموا العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الأماكن الثقافية بمصر، حازت على استحسان الجماهير والنقاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك