فيديو.. عماد جاد: سياسة أمريكا الخارجية ستتغير بعد فوز ترامب - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. عماد جاد: سياسة أمريكا الخارجية ستتغير بعد فوز ترامب

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 11:16 م | آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 11:16 م
رجح الدكتور عماد جاد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تطرأ عدة تغيرات على السياسة الخارجية الأمريكية بعد تولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وقال «جاد»، خلال مداخلة هاتفية مع «غرفة أخبار» فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الخميس، «أتوقع أن يؤثر ترامب، على السياسة الخارجية الأمريكية، فنحن بصدد رئيس ذو خلفية جمهورية، لديه رؤية وفكر يختلف عن الفكر القائم حاليًا»، موضحًا أنه وفي حالة نادرة الحدوث، يسيطر حزب واحد على البيت الأبيض ومجلسي الكونجرس الأمريكي.

وتابع: «أتصور أن يكون لدى ترامب، رؤية تجاه السياسة الأمريكية بالشرق الأوسط، والعلاقات مع روسيا، والموقف من الجماعات المتشددة، والعلاقة بالإسلام السياسي، وتجاه الأوضاع في سوريا»، مضيفًا أن وجود «كونجرس» داعم لـ«ترامب»، خطوة من الممكن أن تؤدي لتنفيذ رؤية الحزب الجمهوري بالكامل.

وكان دونالد ترامب، قد حسم ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، في نتيجة مخالفة لكافة الاستطلاعات التي سبقت جولة الحسم.

وحصل «ترامب» على 276 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 228 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون؛ ليصل إلى منصب الرئيس بعد منافسة قوية في الانتخابات، وصفت بالأشرس في التاريخ المعاصر.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك