نائب وزير الدفاع السعودي يؤكد للمبعوث الأمريكي لليمن دفع الجهود للتوصل لحل سياسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الدفاع السعودي يؤكد للمبعوث الأمريكي لليمن دفع الجهود للتوصل لحل سياسي

الأمير خالد بن سلمان
الأمير خالد بن سلمان
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 8:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 8:44 ص

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز خلال لقائه مساء الثلاثاء مع مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن تيم ليندركينج في الرياض دفع الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن يحافظ على أمن المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستعرضا الجهود المشتركة المبذولة في الشأن اليمني.

وأكد نائب وزير الدفاع السعودي خلال اللقاء التزام التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني، ودفع كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن يلبي تطلعات الشعب اليمني ويحافظ على أمن المنطقة.

وتأتي زيارة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، للمملكة عقب لقائه في مدينة عدن اليمنية رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ تعيينه مطلع العام الجاري.

ودعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الاثنين إلى وضع آليات لإرغام الحوثيين على الرضوخ لمساعي السلام وإنهاء الحرب، ومواجهة التدخل الإيراني في اليمن.

وجدد المبعوث الأمريكي رفض بلاده استمرار التصعيد الحوثي في مأرب والهجمات على المدنيين والنازحين، وأهمية انصياعها للمطالبات الدولية بالوقف الفوري لهذا الهجوم، بحسب وكالة (سبأ) اليمنية للأنباء.

وتحدث عن "الدور الإيراني السلبي في اليمن واستمرار دعمها للحوثيين، وإدراك الحكومة الأمريكية للأثر الإنساني الفادح الذي يترتب على استمرار التصعيد والهجوم الحوثي على مأرب".

في غضون ذلك ، أعلن التحالف العربي في اليمن استهداف منظومة دفاع جوي تابعة للحوثيين بجبهة مأرب الجنوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك