«أم آلاء» تخلل الفواكه والخضراوات والبيض وتبيعها فى المنوفية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 مايو 2022 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








«أم آلاء» تخلل الفواكه والخضراوات والبيض وتبيعها فى المنوفية

كتبت ــ مروة حماد:
نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 - 3:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 - 3:45 م

سادت حالة من الدهشة بين أهالى مدينة شبين الكوم فى محافظة المنوفية عقب عرض أشهر محل المخللات بالمدينة فواكه «مخللة» ولم يقتصر الأمر على الفواكه فقط بل امتدت إلى البيض والخضراوات كالبسلة والبامية.
وتقول فوزية عفيفى، صاحبة الفكرة والشهيرة بأم آلاء، أن الفكرة جاءتها عقب زيارة زوجها للسعودية فأكد لها أنهم يقومون بعمل مخللات الفاكهة وقاموا بتجربة الأمر فى مصنعهم ولقى رواجا بين المواطنين الذين اعتبروه شيئا جديدا.
وتؤكد، أنها تعمل فى مجال المخللات منذ ٣٥ عاما حيث ورث زوجها المهنة من شقيقه وهى من قامت بالتطوير وابتكار أنواع جديدة من المخللات.
وتابعت أنها قامت بعمل مخللات من الموز والتفاح والخوخ والكيوى والبطاطا والبطاطس والجوافة وكذلك عمل مخللات من البامية والفاصوليا وأحيانا كوكتيل من الفواكه والخضراوات.
وأشارت إلى أنه بعض العرب المقيمين بالمدينة يفضلون شراء مخللات الفاكهة نظرا لاشتهار دول الخليج بها، بينما المصريون يريدون التجربة بأنواع بسيطة من الخوخ والتفاح.
وأضافت أن أشهر وأغرب أنواع المخللات هو تخليل البيض؛ حيث إنها تقوم بسلقه وتقشيره ووضعه فى محلول ملحى دون فساده، موضحة أنها تقوم بعمل أنواع أخرى عادية من المخللات التى يقبل عليها المواطنون كالخيار والجزر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك