5 نصائح للحفاظ على الحيوانات الأليفة في الطقس الحار - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 نصائح للحفاظ على الحيوانات الأليفة في الطقس الحار

سمر سمير
نشر في: الخميس 11 يونيو 2020 - 4:56 م | آخر تحديث: الخميس 11 يونيو 2020 - 4:56 م

يعتبر فصل الصيف من أهم الأوقات التي تمثل خطورة على الحيوانات الأليفة، لأنه عندما ترتفع درجة الحرارة، وتشعر أنت بسخونية الجو، فإن حيواناتك الأليفة بالتأكيد تكون ساخنة، ونحتاج إلى توخي مزيد من الحذر للتأكد من أن حيواناتنا الأليفة على ما يرام في الحرارة.

ونشر موقع "بيت فايندر" بعض النصائح الأساسية للمساعدة في الحفاظ على حيوانك الأليف باردًا وآمنًا خلال فصل الصيف.

*لا تترك حيوانك الأليف وحده في السيارة في يوم حار:

قام الدكتور إرني وارد الطبيب البيطري بتجربة في يوم صيفي حار حيث جلس في سيارة متوقفة، وأراد أن يرى كم ستصبح ساخنة، وفي غضون 30 دقيقة كانت درجة الحرارة داخل السيارة 117 درجة. لذلك قال الطبيب البيطري "لا تترك أي حيوان أبدًا في سيارة متوقفة في يوم حار؛ لأنه يمكن أن تتعرض السيارة للانفجار أو خنق الحيوانات".

* الرعاية البيطرية:

يجب أن تصطحب حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري لإجراء الفحص الكامل عندما تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع، حيث يجب أن يشمل الفحص اختبارًا للديدان القلبية وخطة للحماية من البراغيث والقراد، لأن هذه المشاكل تظهر بصورة أكبر في أشهر الصيف، نتيجة التواجد لوقت أكثر في الهواء الطلق، لذلك من المهم بشكل خاص مراقبتها.

* تجنب المشي أثناء درجات الحرارة المرتفعة:

أكد الدكتور مارتي بيكر، أهمية مراقبة علامات شعور الحيوان بالحرارة مثل العيون الزجاجية واللهجة المحمومة فهي غالبا ما تشير إلى أنه يحتاج إلى مكان بارد ولا يستطيع العيش أو الوقوف في هذا المكان الحار.

*حافظ على منزلك باردا لحيواناتك الأليفة:

يقوم بعض الأشخاص بإيقاف تشغيل مكيف الهواء عند مغادرتهم للمنزل، ولكن إذا كان لديك حيوان أليف في المنزل، فقد يعرضه ذلك للخطر، لأنه يشعر بدرجات الحرارة مثل الإنسان، لذلك يجب وضعه في مكان مريح يحتفظ بدرجة حرارة الغرفة، وإغلاق الستائر لتقليل تأثيرات التسخين لأشعة الشمس من خلال النوافذ.

* امنح حيواناتك الأليفة إمكانية الوصول إلى الظل وكثير من الماء:

يمكن أن تصاب الحيوانات الأليفة بالجفاف أو تتعرض لضربة حرارية بسرعة لذا يحتاج أي حيوان أليف في الخارج إلى الكثير من الماء ووجود أماكن ظل أمامه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك