«القومي لحقوق الإنسان» يلتقي جمال لبحث طلبه بنقل مبارك إلى مستشفى عسكري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي لحقوق الإنسان» يلتقي جمال لبحث طلبه بنقل مبارك إلى مستشفى عسكري

مبارك
مبارك
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 11 أغسطس 2012 - 4:50 م | آخر تحديث: السبت 11 أغسطس 2012 - 4:50 م

التقى أعضاء وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان الذي قام بزيارة اليوم السبت، إلى سجن مزرعة طره للقاء جمال مبارك لبحث شكواه الخاصة بنقل والده الرئيس السابق المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طره إلى إحدى المستشفيات العسكرية.

 

وقال مصدر أمنى بقطاع مصلحة السجون، إن جمال مبارك طلب من أعضاء الوفد الذي ضم كلا من حافظ أبوسعده، ويوسف القعيد، وناصر أمين، وأسامة الغزالي الحرب نقل والده إلى أحد المستشفيات العسكرية، بسبب تدنى مستوى الخدمة الطبية - حسب جمال - بمستشفى سجن مزرعة طره المحجوز به والده، نظرا لأنه يفتقر إلى الإمكانات الطبية الفائقة اللازمة لحالة والده الصحية، بالإضافة إلى عدم وجود استشاريين للكشف عليه في حالة تعرضه لإنتكاسة مفاجئة.

 

وأوضح المصدر الأمني أن مزاعم جمال مبارك ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرا إلى أن الحالة الصحية لمبارك لا تستدعى نقله إلى مستشفى خارج السجن، بالإضافة إلى أنه مثبت بدفاتر مستشفى السجن محاولة قيام العديد من الاستشاريين الأكفاء بالكشف على مبارك ورفض جمال لذلك وإصراره على استدعاء طبيبيه اللذين كانا يشرفان على علاجه بالمركز الطبي العالمي للكشف عليه.

 

كما قام أعضاء وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان أثناء تفقدهم لمستشفى سجن مزرعة طره بلقاء وكيل وزارة الزراعة السابق أحمد عبد الرحمن ، وإجراء حوار معه حول مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم داخل السجن.

 

ومن جهته، أكد العقيد محمد عليوة رئيس قسم الإعلام والعلاقات بقطاع مصلحة السجون أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد نجيب حسن جميل مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون، فإنه قد تم تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لأعضاء الوفد التي تمكنهم من أداء مهمتهم بكل سهولة ويسر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك