«زراعة البرلمان الإفريقي» تدعو لتشريعات جديدة لتحقيق الأمن الغذائي بين دول القارة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زراعة البرلمان الإفريقي» تدعو لتشريعات جديدة لتحقيق الأمن الغذائي بين دول القارة

كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: السبت 11 أغسطس 2018 - 1:19 م | آخر تحديث: السبت 11 أغسطس 2018 - 1:19 م

أكدت لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائي في برلمان عموم إفريقيا، أهمية تحقيق الأمن الغذائي للقارة الإفريقية، من خلال تبني سياسات وتشريعات جديدة تعزز التعاون المشترك بين دول القارة، جاء ذلك خلال ورشة عمل استضافها مجلس النواب المصر، برئاسة رئيس اللجنة كونيه دوجنون، وذلك تحت رعاية نيباد واتحاد شمال المغرب العربي.

وأكدت أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب النائبة مي محمود، أهمية علاج مشكلات الجوع بشكل فعال يجعل من القارة الإفريقية سلة غذاء حقيقية تعطي غذاءها لشعوبها في المقام الأول.

وشددت «محمود»، على ضرورة تكاتف كل الدول الإفريقية لتحقيق الأمن الغذائي، وإزالة أي حواجز تعترض هذا المسار، والتوصل إلى آلية للتكامل في المحاصيل الزراعية من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة وتوحيد الجهود بين دول القارة في هذا الشأن.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الإفريقي كونيه دوجنون، أهمية تحقيق الأمن الغذائي للقارة الإفريقية من خلال العمل على زيادة الإنتاج الزراعي والتكامل بين دول القارة في هذا الصدد.

وقال «دوجنون»، إن تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا يستدعي سن تشريعات مهمة، مشيرا إلى أن كوت ديفوار تبنت تجربة مثمرة من أجل تعزيز إنتاجها من محاصيل شملت الدقيق والقمح.

ومن جهته، قال مسئول التدريب وبناء القدرات بمنتدى البحوث الزراعية في إفريقيا «فارا» الدكتور عبد لرازق إبراهيم، إن تحقيق الأمن الغذائي لكافة دول القارة الإفريقية يمثل مهمة أساسية للمنتدى، مشددًا على أهمية التعاون وحشد الجهود بين دول القارة لتعزيز الدعم الغذائي للمنتجات الغذائية بحيث يتم بشكل أوسع وأشمل.

وأضاف «إبراهيم»، أن اجتماع اللجنة في القاهرة يمثل حدثا تاريخيا في إطار البحث عن موارد جديدة لتنمية الزراعة في كافة الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن ورشة العمل تستهدف إطلاق مبادرات جادة وحقيقية بهدف تعزيز الأمن الغذائي في القارة الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك