فيديو.. المشرف على مكتب التنسيق: يمكن لطلاب المرحلة الأولى تعديل رغباتهم حتى الاثنين المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

فيديو.. المشرف على مكتب التنسيق: يمكن لطلاب المرحلة الأولى تعديل رغباتهم حتى الاثنين المقبل


نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 - 9:38 م | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 - 9:39 م

قال السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، إن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات بدأت اليوم لتسجيل رغبات الطلاب في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

ونصح السيد عطا، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، الطالب بكتابة جميع الكليات التي يرغب في الالتحاق بها بنفس التخصص.

وأضاف المشرف العام على مكتب التنسيق، أنه يوجد في مصر 27 كلية هندسة و25 كلية طب، و15 أسنان و19 صيدلة، موضحا أنه يجب التدقيق في بطاقة الرغبات واختيار جميع الكليات في نفس التخصص بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

وكشف عطا، أنه يمكن للطلاب التعديل في رغباتهم بداية من اليوم حتى الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء، مشيرا إلى أنه ينبغي على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري وعدم إشهاره لأحد حتى لا يعدل الرغبات دون علمه.

وبين المشرف العام على مكتب التنسيق، أنه على أولياء الأمور عدم الضغط على أبنائهم في اختيار الكلية، وترك حرية الاختيار للأبناء، لافتا إلى أن المهم هو تفوق الطالب في المجال الذي يحبه.

وذكر أن المرحلة الأولى في الشعبة الأدبية بدأت من 64.4% هذه العام بنسبة انخفاض 0.5% عن العام الماضي، متوقعا زيادة الإقبال على كلية الحاسبات والمعلومات في علمي رياضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك