توقعات بارتفاع حجوزات الأجانب خلال الربع الأخير من العام الحالى - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

توقعات بارتفاع حجوزات الأجانب خلال الربع الأخير من العام الحالى

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 5:41 م | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 9:51 م
توقع عدد من مستثمرى السياحة ارتفاع حجوزات السائحين الأجانب خلال الربع الاخير من العام الحالى حيث تشير المؤشرات إلى ان الثلاثة شهورالاخيرة من العام الجارى ستشهد أعلى معدل لقدوم السياح للمقصد السياحى المصرى وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية سواء من دول أوروبا الشرقية وروسيا وأوكرانيا.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، إن الحركة السياحية الوافدة لمصر من أوكرانيا ستبدأ فى العودة لمعدلاتها الطبيعية منتصف الشهر الجارى بعد فترة من التراجع.. موضحا ان أعداد السياح الأوكران تراجعت بنسبة كبيرة منذ شهر مايو الماضى، مرجعا ذلك إلى اتجاة السياح الأوكران إلى زيارة بعض الدول الأوربية الأخرى خلال تلك الفترة وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة بمصر إلى حدما خلال فصل الصيف، فضلا عن تقديم بعض الدول كتركيا عروضا تحفيزية جذبت السياح الأوكران.

وأشار إلى أن الحجوزات المستقبلية لشركات السياحة الأوكرانية إلى مصر بداية من الشهر المقبل مبشرة للغاية وهى فى زيادة مستمرة.. لافتا إلى ان السائح الأوكرانى يفضل زيارة مصر خلال الشتاء، موضحا ان المنشآت الفندقية والسياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء جاهزة لاستقبال السياح الأوكران خلال الشهور المقبلة وهناك أهمية قصوى توليها الشركات السياحية والفنادق بالسائح الأوكرانى الذى كان سببا فى استمرار العديد من المنشآت فى العمل خلال العام ونصف الماضية.

من جانبه قال محمد ثروت الرئيس السابق للجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة إن الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية ستبدأ فى التراجع بشكل مؤقت نهاية الشهر الجارى بسبب عودة الدراسة بالمدارس والجامعات بمعظم الدول العربية خاصة دول الخليج العربى.

وأضاف أن نوعية السياح العرب الوافدين لمصر ستتغير بداية من سبتمبر حيث سيبدأ فى زيارة مصر الشباب العرب بشكل فردى أو مجموعات و الراغبين فى قضاء شهر العسل الـ«honeymoon» أو من لديهم أعمال بمصر، لافتا إلى أن غالبية من زاروا مصر بداية من شهر مايو الماضى وحتى شهر سبتمبر الجارى هم من العائلات الذين ستمنعهم ظروف بدء العام الدراسى فى بلدهم من استمرار القدوم للمقصد السياحى المصرى خلال الشهور المقبلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك