اجتماع لكبار المبعوثين النوويين في طوكيو الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع لكبار المبعوثين النوويين في طوكيو الأسبوع الجاري

د ب أ
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 11:12 ص | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 11:12 ص
يجتمع كبار المبعوثين النوويين الكوري الجنوبي والأمريكي والياباني مرة أخرى الأسبوع الجاري لبحث شؤون شبه الجزيرة الكورية، في أعقاب محادثاتهم الأخيرة، التي جرت قبل ثلاثة أشهر.

ونقلت شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت، عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قولها إن كبير المبعوثين النوويين الكوريين الجنوبيين، نوه كيو-دوك، سيزور طوكيو، في الفترة من غد الأحد حتى الثلاثاء المقبل، لبحث التعاون الثلاثي لتسوية القضية النووية الكورية الشمالية.

وسيجري نوه كيو-دوك محادثات ثنائية مع نظيره الياباني، تاكيهيرو فوناكوشي بعد غد الاثنين.

ومن المقرر إجراء محادثات مع المبعوث الخاص الأمريكي لدى كوريا الشمالية، سونج كيم بالإضافة إلى عقد اجتماع ثلاثي مع المبعوثين الأمريكي والياباني يوم الثلاثاء المقبل.

وكان المبعوثون الثلاثة قد اجتمعوا في سول في 21 يونيو الماضي.

ومن المتوقع أن يناقش المبعوثون الثلاثة سبل استئناف الحوار مع بيونجيانج والتعامل بشكل ثابت مع الوضع في شبه الجزيرة الكورية وتقييم أحدث الخطوات التي اتخذها النظام الشيوعي، بما في ذلك الاستعراض العسكري الذي جرى هذا الأسبوع وما تردد من مؤشرات بشأن استئناف العمليات في مفاعل "يونجبيون" النووي.

ويشار إلى أن المحادثات النووية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة قد توقفت بعد فشل قمة ثانية بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون في فيتنام في فبراير 2019؛ بسبب عدم التوصل لاتفاق بشأن رفع العقوبات المفروضة على بيونجيانج مقابل تخلي الأخيرة عن برامجها النووية والصاروخية، كانت القمة الأولى قد عُقدت في سنغافورة يونيو 2018.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك