«سيمفونية الخير بالألوان» معرض وسام فهمي بدار الأوبرا - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سيمفونية الخير بالألوان» معرض وسام فهمي بدار الأوبرا

حاتم جمال الدين
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 7:32 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 7:32 م

تحت عنوان "سيمفونية الخير بالألوان" افتتحت الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري معرض الفنانة التشكيلية وسام فهمي، وذلك مساء اليوم الأحد، بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة منهم الناشر إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الشروق وحرمه السيدة أميرة أبو المجد مدير النشر بدار الشروق، والسفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، والدكتور مجدي صابر رئيس الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي، كما حضر أيضا ستيفان روامتيه سفير فرنسا، وماساكي نوكي سفير اليابان في مصر.

شهد المعرض أيضا حضور عدد من الفنانين التشكيليين منهم فرغلي عبد الحفيظ وبهجوري وعز الدين نجيب ووجيه يسي وطاهر عبد العظيم وأشرف زكي ومصطفى رحمة ورندة فؤاد ونعمت الديواني وإيمان العبد وشيرين بدر.

وبمناسبة المعرض أصدرت الفنانة وسام فهمي كتابا بعنوان "سحر الشروق" والذي تستعرض فيه مشوار حياتها الفنية وأهم محطاته ورؤيتها للكثير من الأمور التي مرت في حياتها وكيف انعكست علي أعمالها الفنية وقامت بتوقيع نسخ من الكتاب خلال الاحتفالية.

وفي تصريحات خاصة لـ"الشروق" أكدت الفنانة وسام فهمي أنها قررت تخصيص إيراد المعرض من بيع اللوحات وكتابها لمركز الدكتور محمد غنيم العالمي لأمراض وأبحاث الكلى بالمنصورة ومؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان وذلك في مساهمة منها في "سيمفونية الخير" بألوانها ولوحاتها.

وقالت فهمي أنها قامت بتخصيص ريع معرضها السابق الذي أقيم في عام 2013 لمركز مجدي يعقوب في أسوان وعندما لمست حجم الخدمات التي يقدمها مركز غنيم بالمنصورة قررت اقتسام دخل معرضها الحالي بينهما، مؤكدة ضرورة أن يكون للفن دور في مجتمعه وعلقت بأن هذا "أقل شيء نقدمه لبلدنا".

وعلقت الفنانة رندة فؤاد نجلة الفنانة وسام فهمي قائلة إن هذا المعرض المقام تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، هو أكبر دليل على أهمية القوى الناعمة في دعم الدولة والقطاع الخاص للمؤسسات الخيرية لخدمة المجتمع المدني وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

يضم المعرض مجموعة كبيرة من أعمال الفنانة على مدار عقود ماضية بالإضافة إلى 5 لوحات تمثل أحدث انتاج لها في 2018، والتي وضعتها في مقدمة المعرض، فيما جاءت جميع الأعمال معبرة عن حالة مصرية شديدة، تتناول أيقونات ورموز من الفن الشعبي، ومشاهد من ريف مصر ومآذنها وقبابها، ويربط بينهم أسلوب متفرد للفنانة يضفي على اللوحات لمسات من النعومة والرقة، ويستمر المعرض في استقبال جمهوره حتى الخميس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك