الثلاثاء 21 أغسطس 2018 2:58 ص القاهرة القاهرة 28.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

وزير الخارجية الأمريكي: ندعم جهود الجيش المصري في سيناء.. وندعو لانتخابات رئاسية نزيهة وشفافة

وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون
وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون
نور رشوان
نشر فى : الإثنين 12 فبراير 2018 - 12:22 م | آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 12:22 م

جدد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، حرص بلاده على تعزيز علاقتها مع مصر، خلال الفترة المقبلة.

وقال «تيلرسون»، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، سامح شكري، اليوم الإثنين: «اتفقنا خلال جلسة المشاورات الثنائية بيننا على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة على صعيد مواجهة الإرهاب».

وأضاف: «أتقدم بالتعازي للشعب المصري في ضحايا العمليات الإرهابية، وأؤكد دعمنا للعمليات التي يقوم بها الجيش المصري بسيناء، ونشيد بدور مصر البارز في التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب».

وأوضح: «فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المصرية المرتقبة، نؤكد دعمنا للعملية الانتخابية الشفافة، وندعو لعملية انتخابية تتسم بالنزاهة والشفافية، ونشجع على المشاركة بها، ونؤكد على ضرورة تعزيز احترام حقوق الإنسان».

وتابع: «بالنسبة لما يتعلق بتحقيق السلام بمنطقة الشرق الأوسط، أكدنا أن إدارة "ترامب"، ملتزمة بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

وأشار إلى أنه «تم التأكيد خلال جلسة المباحثات على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي، ودعم القطاع الخاص في البلدين»، مشيدًا بخطة الإصلاح الاقتصادي المصري، وما ترتب عليها من تحقيق التقدم الاقتصادي.

واستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، لعقد مشاورات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك