القوى العاملة: اتفاقية عمل تحقق مزايا لـ1250 عاملا برفع الحوافز الشهرية - بوابة الشروق
الأربعاء 19 فبراير 2020 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


القوى العاملة: اتفاقية عمل تحقق مزايا لـ1250 عاملا برفع الحوافز الشهرية

أحمد كساب:
نشر فى : الأربعاء 12 فبراير 2020 - 2:30 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2020 - 2:30 م

أعلنت وزارة القوى العاملة، أنها نجحت بالاشتراك مع إحدى الشركات، واللجان النقابية للعاملين بمصنع الشكولاتة ومصنع البسكويت، ومصنع برج العرب فى إبرام اتفاقية عمل جماعية تسرى لمدة 3 سنوات، تحقق شروط وظروف عمل أفضل وتقرير مزايا لنحو 1250 عاملا، برفع الحوافز الشهرية، وبدل الوردية والأقدمية ومزايا أخرى.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الاتفاقية نصت على رفع نسب الحافز الشهري من 8% إى 10% من الراتب الشهري، ورفع بدل الورادي من 200 إلى 240 جنيها، وبدل الأقدمية ليصبح 240 جنيها لمن أمضى أكثر من 20 عاما و300 جنيه، مقطوع خاضع للضريبة شهريا لمن أمضى أكثر من 25 عاما بالخدمة من أول يناير 2020.

وأوضح سعفان، أن الاتفاقية استحدثت بدل بنفس قيمة بدل الورادي يصرف بصفة شهرية مقطوع خاضع للضريبة للعاملين بنظام تنظيم ساعات العمل والراحات الأسبوعية في حال ضرورة العمل لاستمرار الإنتاج سبعة أيام في الأسبوع.

وبالنسبة للتقاعد المبكر، تم تعديل سياسة إنها الخدمة لتتضمن بدلات الوردية، وبدل الأقدمية، ورفع قيمة مكافأة بلوغ سن المعاش القانوني إلى 130 ألف جنيه، ويتم إقرار زيادة سنوية لقيمة كوبون رمضان طبقا لمعدلات التضخم المعلنة من البنك المركزي.

وأضاف أنه بالنسبة لتنظيم ساعات العمل والراحات الأسبوعية، في حال ضرورة العمل لاستمرار الإنتاج 7 أيام في الأسبوع، يتم تطبيق هذا النظام بالنسبة لفرق العمل الخاصة بخطوط الانتاج التي تتطلب العمل بصورة متصلة لـ7 أيام في الأسبوع طبقا لقرار الشركة صاحبة العمل وبحد أدنى ستة أشهر، ويتم استحداث فريق عمل رابع لتبادل أيام الإجازات.

وتابع: "يتم العمل لخمس أيام ثم الحصول على يوم راحة أسبوعية، متبوعا بخمسة أيام عمل ثم الحصول على يومين راحة أسبوعية (5 عمل - راحة)(5 عمل - يومان راحة ) (5 عمل - يومان راحة) 5 عمل- راحة)".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك