«قسد»: معارك عنيفة في الباغوز.. و«داعش» يرد بالصواريخ الحرارية والمفخخات - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«قسد»: معارك عنيفة في الباغوز.. و«داعش» يرد بالصواريخ الحرارية والمفخخات

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 2:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 2:05 م

واصلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" معاركها العنيفة ضد مسلحي تنظيم "داعش" في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية العراقية .

وقال الناطق الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية كينور غبرائيل لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الثلاثاء :"تستمر العمليات العسكرية لقوات سورية الديمقراطية في مخيم الباغوز وحصلت اشتباكات في منطقتين بشكل واسع ومكثف على محاور الجبهة ، هناك مقاومة كبيرة من قبل مسلحي داعش من خلال استخدامهم السيارات المفخخة والصواريخ الحرارية".

وأضاف: "تمكنت قواتنا من صد هجماتهم من خلال القصف الجوي الذي قامت به طائرات التحالف على نقاط ومراكز تجمع إرهابي داعش، اليوم، الاشتباكات مستمرة ونتوقع أن تستمر خلال اليومين القادمين".

وتابع: "لم يتمكن مسلحو داعش من الوصول إلى نقاط قواتنا بسبب الرد عليها من قواتنا ومقاتلات التحالف الدولي في استهداف السيارات المفخخة والانتحاريين، ونحن لدينا تنسيق عالً بين قواتنا وقوات التحالف، ونعتمد على الخبرة التي تشكلت خلال السنوات الماضية ".

واتهمت مصادر في المعارضة السورية التحالف الدولي بـ "استهدف المدنيين ليل أمس الاثنين في مخيم الباغوز بالفسفور الأبيض".

وأكدت المصادر لـ (د. ب. أ) "استخدام سلاح الفسفور المحرم دوليا من قبل قوات التحالف، مشيرة إلى أن هذا الاستخدام ليس جديدا، وتم استخدامه على نطاق واسع في مدينة الرقة وهجين وغيرها من المناطق التي شهدت مواجهات بين قسد وداعش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك