رئيس الوزراء الأردني: عوض الله ينسق مع الأمير حمزة منذ أكثر من سنة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء الأردني: عوض الله ينسق مع الأمير حمزة منذ أكثر من سنة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 12 أبريل 2021 - 11:39 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 أبريل 2021 - 11:39 ص
التقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاثنين مجلس الأعيان لوضعهم في صورة التطورات الأخيرة التي شهدتها المملكة.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الأردنية «عمون»، صباح الاثنين، تحدث «الخصاونة» أمام الأعيان عن علاقة الأمير حمزة في قضية الاعتقالات الأخيرة، موضحًا بعض الأمور، منها تحركات وزيارات قام بها.

وأوضح أن «رئيس الديوان الملكي السابق، باسم عوض الله، على اتصال مع الأمير حمزة وينسق معه منذ أكثر من سنة، وكان هناك حديث عن تحريض ضد الملك ومخالفة الدستور».

كما أكد أن المدعي العام بدأ تحقيقاته في القضية وستكون في يد القضاء، قائلًا إن المتهمين بالقضية سيحالون للمدعي العام باستثناء الأمير الذي سيتم التعامل معه داخل إطار العائلة.

وفي يوم السبت الموافق 3 أبريل، شنت أجهزة الأمن الأردنية حملة اعتقالات شملت رئيس الديوان الملكي السابق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد وحوالي 16 شخصا آخرين، إضافة إلى وضع الأمير حمزة بن الحسين، ولي العهد السابق، قيد الإقامة الجبرية في منزله، ومنعه من إجراء أي اتصالات، بطلب من رئيس أركان الجيش الأردني وقادة الأجهزة الأمنية.

وكان العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني قد أعلن الأربعاء الماضي، نهاية ما وصفها بـ«الفتنة» في المملكة، والتزام الأمير حمزة، ولى العهد السابق، بالدستور وقواعد العائلة الهاشمية، مضيفا: «الفتنة وئدت وأردننا الأبي آمن ومستقر وأطراف الفتنة كانت داخل بيتنا الواحد وخارجه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك