الثلاثاء 18 يونيو 2019 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

منظمة العمل الدولية: انخفاض عمالة الأطفال إلى 38% عالميا

ياسمين عبدالرازق
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:04 م

قال إريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومدير الفريق الفني للعمل اللائق لشمال أفريقيا، إن الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال يعطينا فرصة للتقييم وتحديد الأهداف وإعادة الالتزام بالعمل.

وأضاف أن عام 2019 له أهمية خاصة لدى المنظمة للقضاء على عمل الأطفال منذ الأيام الأولى، موكدًا أن القضاء على تلك الظاهرة أحد المبادئ الأساسية للمنظمة بجانب إنهاء العمل القسري والتميز المرتبط بالعمل، وتعزيز حرية تكوين الجمعيات والمفاوضة الجماعية.

وتابع: "خلال 100 عام أحرزنا تقدمًا ملموسًا بسبب الدعوة المكثفة والتعبئة الوطنية المدعومة بالإجراءات التشريعية والعملية، وبين عامي 2000 إلى 2016 كان هناك انخفاض بنسبة 38٪؜ في عمل الأطفال على الصعيد العالمي، كما حققت اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم ١٨٢لسنه ١٩٩٩ تصديقًا عالميًا من جانب الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها ١٨٧ دولة".

وأعربت الحكومة المصرية عن إرادتها السياسية القوية في معالجة عمل الأطفال، بإطلاق الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمال الأطفال ودعم الأسرة ٢٠١٨-٢٠٢٥.

وفي هذا السياق تعتمد منظمة العمل الدولية على دوام واستمرار التنسيق الفعال مع الجهات المعنية والشركاء الاجتماعين من أجل المساهمة في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة وتحقيق نتائج مرجوة للقضاء على تلك الظاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك