فيديو.. هالة السعيد: نخطط لإنشاء «مخازن استراتيجية للدواء» كأحد الدروس المستفادة من كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 7 أغسطس 2020 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. هالة السعيد: نخطط لإنشاء «مخازن استراتيجية للدواء» كأحد الدروس المستفادة من كورونا

الدكتورة هالة السعيد،وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد،وزيرة التخطيط

نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 10:23 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 10:23 م

كررت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، التأكيد على جدوى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته الدولة منذ 2016؛ في موجهة جائحة كورونا التي يشهدها العالم الآن.

وأضافت خلال اتصال هاتفي ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، اليوم الأحد، أن أزمة كورونا غير مسبوقة؛ وتشكل حالة من عدم اليقين لدى المستثمرين؛ لذلك تدخلت الدولة بضخ استثمارات مباشرة بالسوق.

وأوضحت أن المواطن المصري هو أهم شيء لدى الدولة، متابعة: «تمكننا من ضخ استثمارات في قطاع التعليم العالي والجامعات التكنولوجية، فضلا عن زيادة في قطاع الصحة والصرف الصحي».

وأشارت إلى وجود ميزة تنافسية لدى العديد من القطاعات مثل الاتصالات والزراعة والتشييد الذين استطاعوا التكيف مع الأزمة، لافتة إلى ارتفاع مستوى البطالة بسبب العاملة القادمة من الخارج، فضلا عن تأثر قطاعات عديدة في الأزمة الراهنة.

وذكرت أن الوزارة لديها خطة لتوفير مخازن استراتيجية للدواء؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع الدواء ومن ثم تصديره للقارة السمراء، معتبرة ذلك من الدروس المستفادة جراء أزمة كورونا.

خلال كلمتها بالافتتاحات الرئاسية اليوم لمشروع "الأسمرات 3"، أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى إطار التصدى لأزمة كورونا، تضمنت دعم القطاعات التى لديها قدرة على التكيف، مؤكدة على أن الاقتصاد المصرى يعد اقتصاداً متنوعا؛ نظرًا لأن الناتج القومى لا يعتمد على قطاع واحد، بل يعتمد على مجموعة من القطاعات، تساهم مجتمعة فى تحقيق الناتج القومى لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك