متحدث الإسكان: مشروع سكن لكل المصريين يستهدف شريحة جديدة من المجتمع - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

متحدث الإسكان: مشروع سكن لكل المصريين يستهدف شريحة جديدة من المجتمع

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 1:22 م

قال الدكتور عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتم بشكل دوري لمتابعة تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير وحدات سكنية لكل شرائح المجتمع، وتغطية أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الاثنين، أن مشروع «سكن لكل المصريين» يستهدف شريحة جديدة من المجتمع أعلى من الإسكان الاجتماعي وأقل من الإسكان المتوسط في الدخل، لافتًا إلى طرح وحدات المشروع ضمن الإعلان المقبل.

ولفت إلى أن الاجتماع تضمن موافقة صندوق الإسكان الاجتماعي على 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي في مدن؛ شرق القاهرة وغرب الجيزة وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة والعبور الجديدة والسادات، ومجموعة من مدن الصعيد.

وأوضح متحدث الوزارة، أن وحدات الإسكان الاجتماعي ستتراوح مساحتها ما بين 75 إلى 90 مترًا بشرط ألا يزيد دخل المتقدم عن 6 آلاف جنيه، مضيفًا أن الطرح الجديد سيتضمن 25 ألف وحدة سكنية تتراوح مساحتها من 100 إلى 120مترًا، بشروط خاصة وبدون دعم لتوفير الوحدات بسعر مناسب لأصحاب الدخول بحد أقصى 9 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن وحدات «سكن لكل المصريين» إضافة جديدة لتغطية شريحة أكبر في المجتمعات العمرانية الجديدة التي تتميز بخدمات ذكية وبها جودة للحياة، متابعًا: «جميع المشروعات القائمة إضافة جديدة لتناسب الدخول المختلفة».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، وكذا طرح وحدات مشروع «سكن لكل المصريين»، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس صلاح حسن، نائب رئيس الصندوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك