البيت الأبيض: تعليق استخدام لقاح جونسون أند جونسون لن يكون له تأثير كبير على خطتنا للتطعيم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض: تعليق استخدام لقاح جونسون أند جونسون لن يكون له تأثير كبير على خطتنا للتطعيم

البيت الابيض
البيت الابيض
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 5:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 5:47 م
أعلن البيت الأبيض أن تعليق استخدام لقاح (جونسون أند جونسون) المضاد لفيروس كورونا داخل البلاد لن يؤثر على خطة الإدارة الأمريكية للتطعيم.

وقال جيفري زينتس منسق الاستجابة لجائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن - حسبما نقلت قناة (سي إن إن) الأمريكية - إن "هذا الإعلان لن يكون له تأثير كبير على خطتنا للتطعيم حيث إن لقاح جونسون أند جونسون يشكل أقل من 5% من الحقن المسجل إعطاؤها في الأذرع في الولايات المتحدة حتى الآن".

وأضاف جيفري أنه "بناء على الإجراءات التي اتخذها الرئيس في وقت سابق هذا العام، فقد أمنت الولايات المتحدة جرعات من لقاحي فايزر وموديرنا كافية لتطعيم 300 مليون أمريكي".

وتابع قائلا إنه "خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفرنا أكثر من 25 مليون جرعة من لقاحي فايزر وموديرنا كل أسبوع، وفي الحقيقة سنتيح هذا الاسبوع 28 مليون جرعة من هذين اللقاحين. وهذا الإمداد أكثر مما يكفي لمواصلة المعدل الحالي من التطعيمات المقدرة بـ3 مليون حقنة يوميا، وتحقيق هدف الرئيس بحقن 200 مليون جرعة خلال المائة اليوم الأولى من توليه منصبه".

جدير بالذكر أن المركز الأمريكي لمكافحة العدوى والوقاية منها، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أوصيا - في وقت سابق اليوم - بتعليق استخدام لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس "كورونا" المستجد داخل الولايات المتحدة على خلفية مخاوف من حدوث تجلط بالدم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك