تنسيق 2022-2023.. تفاصيل القبول والتقديم للشعبة الفرنسية حقوق عين شمس - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

تنسيق 2022-2023.. تفاصيل القبول والتقديم للشعبة الفرنسية حقوق عين شمس

عمر فارس
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:39 ص | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:39 ص

أعلن القسم المصري الفرنسي الشعبة الفرنسية بكلية الحقوق جامعة عين شمس عن قبول دفعة جديدة من خريجي الثانوية العامة وخريجي المدارس الدولية الحاصلين على شهادة IG ،Bac، علما بأن الدراسة في القسم باللغات الثلاث الفرنسية - العربية والإنجليزي ومدة الدراسة 4 سنوات.

ويتم تدريس المقررات الفرنسية بواسطة نخبة من أساتذة القانون الفرنسيين من كلية الحقوق جامعة جون مولان ليون 3 بفرنسا، وتدرس المقررات العربية والإنجليزية من خلال نخبة من أساتذة القانون المصريين بكلية الحقوق جامعه عين شمس.

ويتم تدريب الطلاب خلال فترة الدراسة على المحكمة التدريبية ونماذج المحاكاة الافتراضية حتى يكونوا مؤهلين بعد تخرجهم للالتحاق بالهيئات القضائية والنيابية والعمل بمكاتب المحاماة المصرية والدولية.

ويحصل الطالب بعد إتمام دراسته على شهادتين شهادة ليسانس الحقوق من جامعة جون مولان ليون 3 بفرنسا وشهادة الحقوق الشعبة الفرنسية جامعة عين شمس.

كما يمكن للخريج استكمال دراسته الماجستير والدكتوراة بجامعة جون مولان ليون 3 بفرنسا ويحق للطالب المتفوق الحصول على منحة لدراسة الماجستير بجامعة جون مولان ليون 3 بفرنسا.

ويمكن للطلاب مواصلة دراستهم العليا بماجستير القانون العام للأعمال والذي يتم من خلال جامعة مولان ليون 3 بفرنسا وتكون الدراسة في الشعبة الفرنسية بكلية الحقوق جامعة عين شمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك