مدير البرج الأيقوني: سيصبح رمزا للعاصمة الإدارية وإنهاء تنفيذه 2022 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير البرج الأيقوني: سيصبح رمزا للعاصمة الإدارية وإنهاء تنفيذه 2022


نشر في: الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 3:20 م | آخر تحديث: الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 3:20 م

قال يسري السلاموني، مدير مشروع البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، إن البرج متعدد الأغراض، معقبًا: «يحتوي على جزء إداري وآخر فندقي ويتكون من عناصر إنشائية من جزء خرساني في المنطقة وسطح معدني خارجي يشكل المساحة المستخدمة سواء كانت مكاتب إدارية أو الجزء الفندقي».

وأضاف، في تصريحات لفضائية «التليفزيون المصري»، اليوم الجمعة، أنه يتم العمل على مدار الـ24 ساعة، متوقعًا الانتهاء من البرج في نهاية 2022.

وأوضح أن الجزء الفندقي يتكون من جزئين، الأول شقق فندقية والثاني هو غرف فندقية بأحد الفنادق العالمية، مضيفًا أنه، نتيجة لضخامته وارتفاعه والأحمال الكبيرة التي يتعرض لها رأسية ورياح وزلازل وحركات أرضية، جرى استخدام مواد عالية المقاومة، إذ جرى استخدام خرسانة عالية الإجهاد بواقع 800 كجم على السم وحديد عالي المقاومة مستورد من الصين.

وذكر أن البرج الأيقوني هو الأعلى في إفريقيا وأعلى نقطة في العاصمة الإدارية الجديدة، متابعًا: «سيكون له شكلًا مميزًا بحيث يشار إلى العاصمة بالبرج الأيقوني على غرار برج إيفل في فرنسا الذي يشير إلى باريس وسيكون رمز العاصمة الإدارية».

ولفت إلى، أنه جرى تخصيص الدور 74 للمشاهدة، حيث سيسمح للزوار بدخول البرج ويستطيع الزائر أن يرى العاصمة الإدارية الجديدة من كل الاتجاهات 360، إذ سيكون مشابها لبرج القاهرة لكن ارتفاعه سيكون ضعفه وسيحتوي على أماكن ترفيهية لتستقبل الزوار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك