«الإنتاج الحربي» و«التموين» يناقشان تصنيع الصوامع الحقلية ومخازن الغلال - بوابة الشروق
الخميس 23 يناير 2020 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«الإنتاج الحربي» و«التموين» يناقشان تصنيع الصوامع الحقلية ومخازن الغلال

إسلام جابر
نشر فى : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 1:49 م | آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 1:49 م

بحثا وزيرا الإنتاج الحربي محمد العصار، والتموين على المصيلحي، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات تصنيع الصوامع الحقلية ومخازن الغلال سواء في مصر أو خارجها لصالح الدول الإفريقية، إلي جانب رفع كفاءة الصوامع الموجودة حاليا من نوعية ""بلومبرج".

كما ناقشا الوزيران، خلال لقاءهما، اليوم الجمعة، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، التعاون في مجال تطوير المطاحن وتوريد زيت الطعام والموقف التنفيذي لمشروع تنقية بطاقات التموين وتشغيل أحد المخابز التابع لإحدى شركات الانتاج الحربى.

وأكدت وزارة الإنتاج الحربي، أن الاجتماع يأتي في إطار السياسة التي تنتهجها، من خلال الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية الحالية للشركات التابعة لتعميق التصنيع المحلي والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

من جانبه لفت وزير التموين علي المصيلحي، إلى أهمية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى بالإضافة إلي اشتراكها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر.

وأوضح، أن ذلك سيساهم في نجاح تنفيذ موضوعات التعاون المشترك لتحقيق سياسة الدولة في الحفاظ على الحبوب وخاصة القمح من خلال إنشاء وتشغيل الصوامع بالأساليب المستحدثة التي تضمن حفظاً وتداولاً آمناً ومجدياً للحبوب لما فيه صالح المواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك